تكنولوجيا

تسريبات جديدة لوحدة وهمية تكشف لنا عن تصميم iPhone 8 من كافة الزوايا

iPhone 8

ظهرت نسخة وهمية من iPhone 8 إنتشرت على الإنترنت يقال بأنها تكشف عن التصميم النهائي للهاتف. وإنطلاقا من هذه النسخة الوهمية يتضح لنا أن iPhone 8 لن يضم زر فعلي أسفل الشاشة، وهذا ما يعني أنه سيتم تعويضه بزر إفتراضي على الشاشة كما فعلت شركة سامسونج مع Galaxy S8، في حين سيتم وضع مستشعر بصمات الأصابع تحت الشاشة.

هذه الوحدة الوهمية التي تظهر في الصور أدناه يقال بأنه مبنية بإستخدام المكونات التي سيتم إستخدامها في الجهاز الفعلي. نحن نرى كاميرا خلفية مزدوجة بوضعية عمودية على عكس iPhone 7 Plus الذي يضم كاميرا خلفية مزدوجة بوضعية أفقية. ونرى كذلك أزرار التحكم بالصوت على اليسار وزر التشغيل على اليمين كما هو الحال في هواتف iPhone الحالية.

تغطية الواجهة الأمامية للهاتف iPhone 8 بطبقة زجاجية منحنية الحواف 2.5D، ولكن هذه الطبقة الزجاجية الواقعية ستعمل على حماية شاشة OLED التي سيتم إستخدامها في هذا الهاتف بدلا من شاشة LCD، على الرغم من أن هذه الصور المسربة الجديدة لا تؤكد لنا ذلك، ولكن التقارير السابقة لمحت إلى أن شركة آبل إتفقت فعلا مع شركة سامسونج لتزويدها بملايين الوحدات من شاشات OLED.

هذه الصور المسربة للوحدة الوهمية تكشف لنا بأن iPhone 8 سيفتقر أيضا لمنفذ السماعات 3.5mm، ولكنه سيضم مكبرات للصوت يتوسطها منفذ Lightning. هذه الصور تظهر أيضا إطار من المعدن المقاوم للصدأ، مما يذكرنا بالهاتفين iPhone 4 و iPhone 4S.

آبل تقوم عادة بالكشف عن هواتف iPhone الجديدة في شهر شتنبر، ولكن الشائعات تقول بأنه سيتم تأجيل الإطلاق الفعلي للهاتف iPhone 8 لبضعة أسابيع على أقل تقدير بسبب بعض المشاكل التصنيعية المتعلقة بتضمين مستشعر بصمات الأصابع تحت الشاشة، ما تسبب في إبطاء عملية التصنيع برمتها.

مقالات ذات صلة