تكنولوجيا

Lyft تقرر التعاون مع شركة Waymo على السيارات الذاتية القيادة

شركة Waymo

بفضل خدمات سيارات الأجرة حسب الطلب مثل Lyft و Uber، أصبح من السهل على الحصول على سيارة أجرة إلى أي مكان تريد الذهاب إليه. ولكن تخيل المستقبل حيث هذه السيارات تجوب الشوارع في إنتظار راكب، سيكون ذلك رائعًا آليس كذلك؟

بالنسبة لأولئك الذين يتطلعون لمثل هذا المستقبل، فيبدو أنه من الممكن أن يتحقق ذلك بفضل إتفاقية التعاون المشترك التي وقعتها شركة Lyft مع شركة Waymo المتخصصة في تطوير تكنولوجيا القيادة الذاتية. وقالت المتحدثة بإسم شركة Lyft أن شركة Waymo تمتلك أفضل تكنولوجيا للقيادة الذاتية اليوم، وأن التعاون معها سيعزز الرؤية المشتركة للشركتين لتحسين الحياة من خلال أفضل وسائل النقل في العالم.

من جانبه، صرح المتحدث الرسمي بإسم شركة Waymo بالقول :

رؤية Lyft والإلتزام لتحسين الطريقة التي تتحرك بها المدن سوف تساعد تكنولوجيا القيادة الذاتية التابعة لشركة Waymo على الوصول إلى المزيد من الناس، في المزيد من الأماكن.

لاحظ أن هذه ليست هي المرة الأولى التي تعلن فيها شركة Lyft عن إهتمامها بتكنولوجيا القيادة الذاتية، فقد وقعت صفقة مماثلة مع شركة جنرال موتوروز المتخصصة في صناعة السيارات في الماضي. ومن المفترض أن وجود تعاون المزيد من الشركات مع بعضها البعض سيساعد على تسريع العملية الشاملة، ولكن بغض النظر عن العقبات التقنية، فهناك أيضا العقبات التنظيمية والقانونية التي تمنع السيارات الذاتية القيادة من أن تصبح أكثر إنتشارًا.

مقالات ذات صلة