تسريب نموذج أوّلي من الجيل الأول لحواسب iPad اللوحية

حواسب iPad اللوحية

نشر موقع 9to5mac تسريبًا جديدًا عبر المُدوّن Sonny Dickson الذي حصل على نموذج أوّلي للجيل الأول من حواسب iPad اللوحية الصادر في 20100، وهو نموذج يعمل بشكل كامل.

وتظهر على الوجه الخلفي المصنوع من الألمنيوم فتحات خاصّة بمستقبل الإشارة وشريحة الاتصال بشكبات واي-فاي، وهو أمر غير موجود في النموذج النهائي الموجود في الجيل الأول. كما توجد لصُاقات تحتوي على تفاصيل جميع المكوّنات الداخلية مع الرقم التسلسلي للجهاز، والمُعرّف الخاص بفريق التطوير الذي يعود الجهاز له.

وتم طباعة مُعرّف فريق التطوير على الوجه الأمامي أيضًا باستخدام الليزر، وهو وجه مُشابه تمامًا للجيل الأول الموجود في الأسواق، فهو يحتوي على الزر الرئيس Home ولا شيء آخر.

ويعمل النموذج المُسرّب بنظام تشغيل طُوِّر بداخل آبل يحمل اسم SwitchBoard، وهو نظام خاص بفريق التطوير حسبما تُظهر الصور لأن الواجهات والآيقونات كبيرة جدًا، ولا تتشابه مع نظام iOS أبدًا.

وبحسب Dickson، فإن هذا النموذج تم قفله بداخل صندوق خلال السنوات الماضية أملًا في عدم خروجه للعلن. لكنه في ذات الوقت لم يكشف عن سبب تسريبه أو الشخص الذي يملكه بالأساس.

وتستعد شركة آبل –بحسب الشائعات– للكشف عن الجيل الجديد من حواسب iPad Pro بشاشة 10.5 بوصة بدون حواف جانبية. كما تنوي الشركة دمج الزر الرئيس ومُستشعر البصمة Touch ID بداخل الشاشة أيضًا، على أن تقوم بإزاحة الستار خلال مؤتمر المُطوّرين في 5 يونيو/حزيران المُقبل.

Related Posts