الاقتصاد

ارتفاع الأسهم الأوروبية بفضل مكاسب النفط والصفقات وأسهم أمن الانترنت تصعد

الأسهم الأوروبية

ارتفعت الأسهم الأوروبية يوم الاثنين مدعومة بزيادة أسعار النفط في الوقت الذي تعزز فيه هجمات الكترونية عالمية أسهم الشركات المتخصصة في برامج الأمن الالكتروني.

وزاد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.2 في المئة، قرب أعلى مستوياته في 21 شهرا، فيما ارتفع مؤشر داكس الألماني 0.3 في المئة بعدما بلغ مستوى قياسيا جديدا. وزاد مؤشر فايننشال تايمز البريطاني 100 بمقدار 0.3 في المئة.

وقفزت أسعار النفط بعدما قال وزيرا الطاقة في السعودية وروسيا، أكبر منتجين للنفط في العالم، إنهما سيمددان خفضا في إنتاج الخام.

ودعم هذا الأسهم المرتبطة بالسلع الأولية مع ارتفاع مؤشري أسهم الموارد الأساسية والنفط واحدا بالمئة و0.8 في المئة على الترتيب.

وكان سهم أتلانتيا الإيطالية لإدارة الطرق السريعة ضمن أكبر الرابحين في أوروبا، ليرتفع ثلاثة في المئة، بعدما تقدمت الشركة بعرض بقيمة 16 مليار يورو للاستحواذ على منافستها الإسبانية أبرتيس التي لم يشهد سهمها تغيرا يذكر.

وقفز سهم سوفوس لأمن الشبكات السحابية المدرجة في لندن 3.6 في المئة إلى مستوى قياسي، في الوقت الذي زاد فيه الطلب على أسهم شركات الأمن الالكتروني، بعد أن عطل هجوما الكترونيا عالميا مصانع سيارات ومستشفيات ومتاجر ومدارس في أنحاء العالم.”رويترز”

مقالات ذات صلة