تكنولوجيا

موظفي آبل إختبروا مكبر الصوت الذكي التابع للشركة في منازلهم

آبل

وردتنا في الفترة الماضية العديد من التقارير التي ذكرت بأن شركة آبل تعمل على مكبر ذكي للصوت مدعوم بالمساعد الرقمي Siri من أجل التنافس مع أمثال Amazon Echo و Google Home علما أنه من المرجح أن يتم الإعلان عن هذا الجهاز في مؤتمر آبل السنوي للمطورين WWDC 2017 المقرر عقده في شهر يونيو المقبل. في حين يتعين علينا الإنتظار لنتأكد من صحة تلك الإدعاءات، فقد صدر اليوم تقرير جديد من الصحفي التقني الشهير Mark Gurman يفيد بأنه جرى إختبار هذا الجهاز خلال الأشهر القليلة الماضية.

ووفقا للتقرير، فقد أوضح بأن موظفي شركة آبل قاموا بإختبار مكبر الصوت الذكي التابع لشركة آبل والمدعوم بالمساعد الرقمي Siri في منازلهم خلال الأشهر القليلة الماضية، مما يشير إلى أن الأمور تتقدم بشكل جيد إلى حد ما، وأننا قريبون جدًا من لحظة الكشف عن هذا الجهاز. ومع ذلك، التقرير الصادر من Mark Gurman لم يؤكد ما إذا كان هذا الجهاز سيضم شاشة حساسة للمس على غرار جهاز Amazon Echo Show الذي أعلنت عنه شركة أمازون يوم أمس.

ومع ذلك، ذكر نائب رئيس التسويق في شركة آبل السيد Phil Schiller بأن هناك فوائد لوجود شاشة على مكبرات الصوت الذكية، لذلك ربما مكبر الصوت الذكي القادم من شركة آبل سيضم بدوره شاشة، أو ربما السيد Phil Schiller يتحدث عن نسخة مستقبلية.

على أي حال، نحن نعتقد بأنه سيتعين علينا الإنتظار لنتأكد من كل شيء، ولكن نظرًا إلى أن شركات مثل أمازون وجوجل ومايكروسوفت قامت بالكشف عن مكبرات الصوت الذكية الخاصة بها، فربما حان الوقت بالنسبة لشركة آبل للحاق بالركب.

مقالات ذات صلة