تكنولوجيا

سامسونج تواصل قيادة سوق خوذات الواقع الإفتراضي في الربع الأول من هذا العام

خوذات الواقع الإفتراضي

هناك العديد من خوذات الواقع الإفتراضي المتاحة في السوق حاليا، وهي تأتي جميعا بأسعار مختلفة كما أنها تختلف من حيث الميزات. في حين يمكنك أن تتوقع بأن الخوذات الأكثر قوة مثل HTC Vive و Oculus Rift هي الأكثر شعبية، فقد إتضح أن سامسونج هي في الواقع من تسيطر في هذا المجال.

ووفقا لأحدث الأرقام والإحصائيات الصادرة من مؤسسة SuperData المتخصصة في بحوث السوق، فقد إتضح أن شركة سامسونج تمكنت من شحن 782 آلف وحدة من خوذة الواقع الإفتراضي Samsung Gear VR في الربع الأول من هذا العام. مع هذه الأرقام يتضح لنا أن Samsung Gear VR هي الخوذة الأكثر شعبية في السوق اليوم، على الرغم من أنها تلقت بعض المساعدة لأنها تعد واحدة من الملحقات المجانية التي تقدم مع هواتف Gaalxy S8 الجديدة.

الخوذة الثانية الأكثر شعبية في السوق هي خوذة Playstation VR التي تم شحن 375 آلف وحدة منها. خوذة HTC Vive لم تكسر حتى حاجز 100 آلف وحدة، فقد تم شحن 95 آلف وحدة فقط من هذه الخوذة، في حين تم شحن 64 آلف وحدة من خوذة Oculus Rift.

وتجدر الإشارة إلى أن خوذة Samsung Gear VR تتطلب إحدى هواتف سامسونج الرائدة لتعمل. الأشياء التي يمكنك القيام بها مع هذه الخوذة مختلفة عن الأشياء التي يمكنك القيام بها مع خوذات الواقع الإفتراضي الأخرى، ولكن من الواضح أن خوذة سامسونج تتفوق في نقطة السعر. وبناء على ذلك، تعتقد مؤسسة SuperData بأن شركة سامسونج ستنجح في شحن ما يصل إلى 6.7 مليون وحدة بحلول نهاية هذا العام.

مقالات ذات صلة