الرياضة

حيدر يكشف أسباب رفع الحظر الجزئي عن ملاعب العراق

شرار حيدر
شرار حيدر

أشاد شرار حيدر، نائب رئيس اتحاد الكرة، كثيرًا بالإنجاز الذي تحقق برفع الحظر الجزئي عن ملاعب العراق، ليمثل بوابة أمل حقيقية، متمنيًا أن يستضيف العراق مبارياته الرسمية، حال النجاح في اختبار الاتحاد الدولي المحدد بثلاثة مدن وبمدة زمنية لن تتجاوز الأشهر الثلاثة.

وتحدث حيدر في حواره مع عن مشاعره حول قرار رفع الحظر وما المنتظر من العراق في المرحلة المقبلة وأين وصلت المفاوضات مع المدرب الأجنبي.

· كيف ترى قرار الاتحاد الدولي القاضي برفع الحظر الجزئي عن ملاعبنا؟

– وصف رئيس الهيئة الإدارية لنادي الكرخ ونائب رئيس الاتحاد الكروي شرار حيدر القرار، بأنه مكسب حقيقي لم يأت بالهين بل بعد عناء كبير وجهد مضني وعمل متواصل لفترة غير قصيرة اثمرت عن بوابة حقيقية للانطلاق نحو امل الجماهير العراقية برفع كلي للحظر في حال انجزنا مهامنا على اكمل وجه.

· من وراء نجاح الملف العراقي؟

– العمل المشترك وتكاتف الجهود والعمل بروح الفريق وتفضيل المصلحة العامة للبلد اثمرت عن هذا القرار ، فالوزارة اجتهدت بشكل كبير لإنجاح هذه المهمة، من خلال تشكيل لجان تهيئة الملاعب والإشراف عليها وتشكيل لجان استقبال الوفود قبل الزيارات التفتيشية والتنسيق مع مجالس المحافظات الثلاث كل هذا العمل كبير جدا لا يمكن اغفاله، بالمقابل نجح اتحاد الكرة من خلال تحديد اللقاءات مع المسؤولين في الاتحادين الدولي والآسيوي والسفر مع الوزير وعقد اجتماعات رسخت قناعات لدى الاتحادين الآسيوي والدولي بضرورة انصاف العراق من خلال تحقيق مطالبه.

· ما المطلوب في المرحلة المقبلة لتعزيز قرار الاتحاد الدولي؟

– ضرورة استثمار قرار الاتحاد الدولي على أكمل وجه من خلال تأهيل الكوادر المتخصصة في الاستقبال والتنظيم وتثقيف الجماهير وعقد الندوات ، وتفعيل ورش العمل التي شكلت بوقت سابق لملف رفع الحظر.

– نحن أمام مسؤولية تاريخية علينا ان نحسن استغلال القرار ليكون بوابة حقيقية نقنع من خلالها الاتحاد الدولي برفع الحظر بشكل نهائي عن الملاعب العراقية وهذا لن يأتي بسهولة بل بتكاتف جهود الجميع بدءً من الجمهور وصولا الى الحكومة العراقية التي لابد ان تلعب دورا بارزا في هذا الموضوع.

· ماهي مستجدات قرار الآسيوي بشأن نصف نهائي كأس الاتحاد بين الزوراء والقوة الجوية؟

– المواعيد قد تتغير بعض الشيء من إجل إتاحة الفرصة للعراق احتضان المباراتين ، نعم كسبنا قرار من الاتحاد القاري باقامتهما في اربيل ، لكننا قدمنا طلب لان تكون في كربلاء او البصرة ايضا وانا شخصيا اتمنى ان يوافق الاتحاد الاسيوي على اقامتها في كربلاء ليكون عرسا كرويا واحتفالا كبيرا في قرار رفع الحظر بغض النظر عن نتيجة الفريقين ومن يتأهل منهما الى المباراة النهائية.

· هل انتهيتم من التعاقد مع كالديرون؟

– لجنة المنتخبات وبعد مفاوضات طويلة مع المدرب الأرجنتيني كالديرون أقنعته بالمبلغ المحدد ، ونحن الآن في صدد الاجتماع مع الوزارة والأولمبية لتوفير قيمة العقد المالية، إلا أن تواجد الوزير ورئيس الاتحاد في البحرين في الفترة السابقة ورئيس اللجنة الأولمبية في اذربيجان ، قد يؤخر موعد اجتماعنا مع كالديرون بضعة أيام ، حيث مقرر أن يصل اربيل يوم السبت المقبل، ولظروفنا انشغال رئيس الاتحاد في اجتماع الكونجرس بالبحرين قد يؤخر الموعد يومين او ثلاث لحين الاجتماع بالوزارة والأولمبية من اجل حسم المبلغ المالي الذي ستخصصه الحكومة العراقية من أجل التوقيع بشكل رسمي مع المدرب ويباشر مهمته في قيادة المنتخب العراقي.

المصدر : كووورة

مقالات ذات صلة