الرياضة

سيميوني واثق من العودة المستحيلة أمام أفضل فريق بالعالم

من مباراة الذهاب بين الريال وأتلتيكو
من مباراة الذهاب بين الريال وأتلتيكو

حظي أتلتيكو مدريد، بشهرة تحقيق الإنجازات، تحت قيادة مدربه دييجو سيميوني، ولم ييأس بعد، ويتمسك بأمل تحقيق انتفاضة أمام ريال مدريد، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، غدًا الأربعاء.

وخسر أتلتيكو (3-0) ذهابًا في سانتياجو برنابيو، ويحلم الخاسر، بتكرار ما فعله في قمة مدريد 2015، عندما فاز (4-0) على جاره في الدوري، وسيتطلع لتجنب هزيمة أوروبية جديدة أمام ريال.

وسجَّل ريال، في كل مبارياته الـ60 الأخيرة في كل المسابقات، وهو ما يوضح مدى قدرته على التسجيل، خارج أرضه، وهو إن حدث سيمنع أتلتيكو من التأهل، لو نجح حتى في تسجيل رباعية.

وسحق ريال، غرناطة (4-0) بالدوري، السبت الماضي، رغم أن مدربه زين الدين زيدان، أجرى 9 تغييرات على التشكيلة التي فازت على أتلتيكو، بينما دخل سيميوني، بنفس العناصر تقريبًا، عندما فاز 1-0 على إيبار.

وفي ظل شعور ريال، براحة أكبر وثقة، مع استمرار محاولات الفوز بالثنائية هذا الموسم، فإن كل المؤشرات تؤكد أنه يبدو قريبًا من تفوق جديد على جاره، بعدما أحرز اللقب القاري على حسابه في 2014، و2016.

ورغم ذلك، وجَّه سيميوني، رسالة مهمة قبل خوض لقاء الإياب، وألمح إلى نجاح ناديه في الفوز بلقب الدوري الإسباني 2014، والتفوق في دوري الأبطال، على فرق كبيرة مثل برشلونة، وتشيلسي، وبايرن ميونيخ.

وقال سيميوني للصحفيين: “يوم الأربعاء، سنخوض مباراة صعبة جدا، وربما تعتبر مستحيلة بالنسبة للبعض لكن ليس بالنسبة لنا”.

وأضاف “بعد المباراة، قلت للاعبين، إن الموقف، سيكون صعبًا جدًا، وأننا نواجه أفضل فريق بالعالم، والذي يسجل في كل مباراة، لكن بوسعنا القيام بالأمر. أنا مقتنع أننا سنفعل ذلك، ولم أكن سأقول ذلك دون اقتناع”.

واستمد جابي، قائد أتلتيكو، الإلهام من الانتفاضة الهائلة لبرشلونة، عندما عوض خسارته 4-0 ذهابًا، وفاز 6-1 إيابا على باريس سان جيرمان، في دوري الأبطال هذا الموسم.

وقال جابي: “بكل تأكيد بوسعنا القيام بالأمر. يمكن النظر إلى ما فعله برشلونة، بعدما حقق نتيجة أكثر صعوبة. نحن مقتنعون أن بوسعنا القيام بالأمر”.

وأضاف “سنقاتل من أجل ذلك، وإذا لم يكن بوسعنا النجاح، فعلى الأقل سنخرج برؤوس مرفوعة”.

وتلقى أتلتيكو، دفعة يوم الأحد، بعودة المدافع خوسيه خيمينيز للمران، رغم أن الفريق لا يزال يفتقد الثنائي الذي يلعب في مركز الظهير الأيمن خوانفران، وفرساليكو.

وواجه أتلتيكو صعوبات في لقاء الذهاب، لصناعة فرص خطيرة على مرمى أصحاب الأرض.

وفاز ريال مرة واحدة، على أتلتيكو في آخر 8 مباريات بالدوري، لكنه في المقابل يحقق النجاح، أمام جاره في دوري الأبطال، وهو الأمر الذي يعتقد لوكاس فاسكيز لاعب ريال، أنه يعود إلى تاريخ ناديه في البطولة القارية.

وقال فاسكيز: “يرتبط ريال مدريد بعلاقة خاصة مع أوروبا، وتشعر الجماهير بنفس هذا الأمر. خوض مباراة مع مدريد، في دوري الأبطال يمنح المرء شعورًا استثنائيًا”.

وأضاف “تكون كل مباراة أمام أتلتيكو صعبة؛ لأنه منافس قوي لكننا ندرك كيفية الفوز عليه”.

 

المصدر : كووورة

مقالات ذات صلة