تكنولوجيا

Xiaomi أزالت منفذ السماعات من الهاتف Xiaomi Mi6 من أجل البطارية

Xiaomi Mi6

في شهر مارس الماضي، قامت شركة Xiaomi بإزاحة الستار رسميا عن هاتفها الرائد الجديد Xiaomi Mi6 في الصين. وفي حدث الإعلان الرسمي عن هذا الهاتف أوضحت لنا شركة Xiaomi بأن هذا الهاتف لن يضم منفذ السماعات 3.5mm على غرار العديد من الهواتف الذكية المتاحة في السوق اليوم.

عندما تم إستفسار الشركة مؤخرًا عن السبب الذي دفعها لإزالة منفذ السماعات من هاتفها الرائد الجديد قدمت الشركة الصينية نفس التبرير الذي قدمته لنا شركة آبل عندما قررت بدورها إزالة منفذ السماعات من iPhone 7 و iPhone 7 Plus. ووفقا لموقع Android Police، فقد أوضحت شركة Xiaomi بأن عدم وجود منفذ السماعات 3.5mm سمح لشركة Xiaomi بإفساح المجال للمكونات الأخرى، مثل إستخدام بطارية أكبر.

في الواقع، الهاتف Xiaomi Mi6 يضم بطارية أكبر بسعة 3350mAh علما أن الهاتف Xiaomi Mi5 الذي تم إصداره في العام الماضي كان قد جاء مع بطارية بسعة 3000mAh فقط، على الرغم من أن كلا الهاتفين يمتازان بنفس الأبعاد تقريبًا.

وبالنظر إلى أنه تم إزالة منفذ السماعات 3.5mm، فالهاتف Xiaomi Mi6 يعتمد الآن على منفذ USB Type-C لإخراج الصوت في حالة السماعات اللاسلكية على الرغم من أن هناك بطبيعة الحال إمكانية الإعتماد على السماعات اللاسلكية المزودة بتقنية البلوتوث. وتقول شركة Xiaomi بأن السماعات المزودة بموصل USB Type-C بدأت تصبح أكثر شيوعا، وأنها ستواصل توفير جودة صوت ممتازة.

مقالات ذات صلة