تكنولوجيا

مبيعات الساعة الذكية Apple Watch تضاعفت منذ العام الماضي

Apple Watch

منذ أن قامت شركة آبل بإصدار الساعة الذكية Apple Watc، كانت الشركة متكتمة جدًا فيما يتعلق بعدد الوحدات التي قامت ببيعها. للآسف، شركة آبل إلى يومنا هذا لم تغير موقفها، على الرغم من أن الرئيس التنفيذي لشركة آبل السيد Tim Cook ذكر في المؤتمر الأخير للشركة والذي كشفت فيه عن نتائجها المالية للربع الأول من هذا العام تضاعف مبيعات Apple Watch عاما بعد عام.

كما قلنا الأرقام الدقيقة غير متاحة لدينا في الوقت الراهن، ولكن وفقا لمؤسسة Creative Strategies المتخصصة في بحوث السوق، فهي تعتقد بأن هذا الرقم يبلغ حوالي 3.2 مليون وحدة، ولكن بما أننا لا نعرف الأرقام الرسمية، فسوف نتعامل مع ذلك بأقل قدر من المصداقية في الوقت الراهن. وبالإضافة إلى المبيعات المضاعفة، فقد كشف السيد Tim Cook أيضا بأن حجم الإيرادات الناتجة عن أجهزتها القابلة للإرتداء هي بحجم إيرادات شركة مدرجة في قائمة Fortune 500.

لإعطائك بعض السياق، فإن أصغر شركة في قائمة Fortune 500 هي Burlington Stores والتي حصدت عائدات بقيمة 5.1 مليار دولار أمريكي، وهو ما يعني بأن الأجهزة القابلة للإرتداء لشركة آبل حصدت عائدات بقيمة تبلغ 5.1 مليار دولار أمريكي على الأقل، وهذا بطبيعة الحال إنجاز مثير جدا للإعجاب.

ومن المتوقع أن تقوم شركة آبل بالإعلان عن الساعة الذكية Apple Watch Series 3 في وقت لاحق من هذا العام، وهي الساعة الذكية التي من المفترض أن تأتي مع ميزات جديدة مثل دعم بطاقة SIM، على الرغم من مختلف التقارير السابقة تتفق على أن هذه الساعة الذكية ستأتي بنفس التصميم.

مقالات ذات صلة