تكنولوجيا

مكبر الصوت الذكي القادم من آبل سيكون ” راقيا ” وسيوفر تجربة صوتية ” مميزة “

مكبر الصوت الذكي

تردد منذ فترة طويلة بأن شركة آبل تعمل على مكبر ذكي للصوت من شأنه أن يكون مشابها في العديد من النواحي لمكبر الصوت الذكي Amazon Echo التابع لشركة أمازون، على الرغم من أن مكبر الصوت الذكي التابع لشركة آبل سيكون مدعوما بالمساعد الرقمي Siri بدلا من Alexa. ولقد سمعنا في الأونة الأخيرة بعض التفاصيل الإضافية حول هذا الجهاز، ولكن في حالة إذا كان التقرير الذي وردنا اليوم صحيحًا، فسوف يكون مكبر الصوت الذكي التابع لشركة آبل راقيا وسيوفر أداء صوتي راقي.

ويشير التقرير الجديد الصادر من المحلل الصيني الشهير Ming-Chi Kuo إلى أن جهاز آبل الجديد سيحصل على نفس قوة الحوسبة المتاحة في هواتف iPhone الحديثة. وأشار أيضا إلى أنه سيوفر ” صوتيات ممتازة “. وبالنظر إلى أنه من المرجح أن يكون منتج راقي، فهذا من شأنه أن يجعل هذا الجهاز أكثر تكلفة من جهاز Amazon Echo.

المحلل الصيني Ming-Chi Kuo يعتقد بأن هناك فرصة جيدة أن تقوم شركة آبل بإزاحة الستار رسميا عن هذا الجهاز في مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC 2017 المقرر عقده في شهر يونيو المقبل قبل أن يتم إصداره بشكل رسمي في الأسواق في النصف الثاني من هذا العام.

ويتوقع المحلل Ming-Chi Kuo أيضا أن يضم مكبر الصوت الذكي التابعة لشركة آبل مكبر واحد للصوت المتدني الترددات، وسبعة مكبرات للصوت المرتفع الترددات. وقد يكون هذا الجهاز مدعوم بمعالج ARM والذي سيكون من الناحية الفنية مماثلا في قدراته للمعالج A8 المستخدم في الهاتف iPhone 6.

في حين لم يتم تسريب أي صورة لمكبر الصوت هذا على شبكة الإنترنت، فقد تردد في الفترة الماضية بأن تصميم هذا الجهاز سيكون مشابها إلى حد كبير لتصميم الحاسب Mac Pro بحيث سيضم بدوره تصميم أسطواني وفوهة مقعرة. وبطبيعة الحال، شركة آبل لم تؤكد أي شيء عن هذا المنتج حتى الآن، ونحن لا نتوقع أن تقوم بذلك حتى تقوم بالإعلان رسميا عن هذا الجهاز.

مقالات ذات صلة