تكنولوجيا

جوجل تكشف عن التواريخ التي ستتوقف فيها عن دعم أجهزة Nexus و Pixel

أجهزة Nexus و Pixel

في حين أن الهواتف الذكية التي تم إصدارها منذ عامين لا تعتبر بالضبط قديمة من حيث سهولة الإستخدام والميزات، فالشركات المصنعة للأجهزة عادة ما تنظر إلى هذه الأجهزة على أنها قديمة، وتتوقف عن دعمها. شركة جوجل لا تختلف كثيرًا عن تلك الشركات ولكن الخبر السار هو أن ملاك أجهزة Nexus و Google Pixel سيكون لديهم تاريخ لإنتهاء فترة الدعم ليتطلعوا إليه.

في الواقع، لقد قامت شركة جوجل مؤخرًا بتحديث تواريخ إنتهاء فترة دعم أجهزتها على موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت. وبالحديث عن أجهزة Nexus، فقد أوضحت شركة جوجل بأنها ستتوقف عن دعم الهاتفين Nexus 6P و Nexus 5X في شهر شتنبر ( سبتمبر ) المقبل، وأنه لن تكون هناك أيضا تحديثات أمنية مضمونة بعد شهر شتنبر من العام 2018.

أما بالنسبة للهاتفين Google Pixel و Google Pixel XL، فقد أوضحت شركة جوجل بأنها لن تصدر أية تحديثات أندرويد جديدة لهذين الهاتفين بعد شهر أكتوبر من العام 2018، في حين ستواصل إصدار التحديثات الأمنية لهذين الجهازين إلى غاية شهر أكتوبر من العام 2019. لاحظ أن شركة جوجل تقول بأنه لن تكون هناك تحديثات أندرويد مضمونة، وهذا يعني بأنه لا تزال هناك فرصة أن تقوم الشركة بإصدار تحديثات الأندرويد للهاتفين Google Pixel و Google Pixel XL في العام 2019، ولكن هذا ليس مضمونا.

نحن نفترض بأن هذا الأمر طبيعي وخاصة بالنظر إلى أن غالبية شركات الإتصالات تعطي للمستخدمين خيارات للترقية إلى هاتف أحدث، وأحيانا حتى بعد السنة الأولى.

مقالات ذات صلة