تكنولوجيا

الفيسبوك تبدأ بإختبار برنامج المكافآت على تطبيقها الرسمي

فيس بوك

بطاقات المكافآت أو برامج المكافأت ليست شيئا جديدًا، ولكن يبدو أن الفيسبوك تريد بدورها توفير مثل هذا البرنامج لعملائها. في تقرير صدر من موقع TechCrunch، فقد إتضج أن الفيسبوك تختبر ميزة المكافآت حيث يمكن للمستخدمين إجراء مسح لرمز الإستجابة السريعة QR Code الخاص بهم والموجود في تطبيق الفيسبوك للحصول على خصومات أو مكافآت في المتاجر حيث يقومون بالتسوق.

ووفقا لبيان قدم إلى موقع TechCrunch، فقد صرحت شركة الفيسبوك بالقول :

لمساعدة الشركات على مواصلة التواصل مع العملاء أين هم، نحن نقوم بإختبار صغير حيث يصبح بإمكان الناس استخدام تطبيق الفيسبوك لجمع وتحرير المكافآت عند إجراء عملية شراء في متجر مشارك.

ومن غير الواضح ما إذا كانت الشركة تعتزم إصدار هذه الميزة في المستقبل، أو ما إذا كانت تقوم فقط بإختبار هذه الميزة ولا تخطط لإصدارها على الصعيد العالمي. ومع ذلك، فإن إهتمام الفيسبوك بتجربة التسوق ليس شيئًا جديدًا على الإطلاق، فقد قامت الشركة عل مدى السنوات القليلة الماضية بإضافة العديد من أدوات التسوق إلى خدماتها حيث تأمل في أن تصبح أكثر من مجرد وسائل للتواصل الإجتماعي.

يمكن أن تكون خاصية المكافآت إحدى الطرق التي تعتزم من خلالها الفيسبوك مكافأة المستخدمين على كونهم مستخدمي فيسبوك. يمكن لهذه الخاصية الجديدة أن تدفع المستخدمين إلى التسوق أكثر، ويمكن أن تسمح أيضا للفيسبوك بفهم أفضل لعادات التسوق الخاصة بالمستخدمين مما سيساعدها على إنشاء إعلانات أفضل.

1

مقالات ذات صلة