تكنولوجيا

جوجل تحدث قائمة أجهزة Chrome OS التي ستحصل على تطبيقات الأندرويد

Samsung-Chromebook-Pro-12

إحدى التغييرات التي أعلنت عنها شركة جوجل لنظام Chrome OS هو قدرتها على تشغيل تطبيقات الأندرويد في المستقبل القريب. وهذا يعني أنه بدلا من الإضطرار لتطوير تطبيقات منفصلة لمنصة Chrome OS، سيكون المستخدمين قادرين على إستخدام تطبيقات الأندرويد كبديل. وبطبيعة الحال، التطبيقات المصممة خصيصا لنظام Chrome OS ستكون أفضل، ولكن هذا التغيير ليس بالضرورة أمرًا سيئًا.

للآسف، أعلنت شركة جوجل في وقت سابق أن هذه الميزة ستصل إلى ثلاثة حواسيب Chromebook فقط، وهي ASUS Chromebook Flip C100PA و Acer Chromebook R11 إضافة إلى Google Chromebook Pixel 2015. ولكن لحسن الحظ، قامت شركة جوجل هذا الأسبوع بتحديث هذه القائمة لإضافة حواسيب Chromebook جديدة لقائمة الحواسيب التي تدعم إمكانية تشغيل تطبيقات الأندرويد.

في حالة إذا قمت بالإنتقال إلى موقع جوجل من ( هنا )، فسوف تتمكن من العثور على قائمة واسعة جدًا من الحواسيب المرتبة حسب الشركة المصنعة والتي ستحصل على دعم تطبيقات الأندرويد. ومع ذلك، لاحظ أن الحالات تكون مختلفة من حاسب إلى آخر، فهناك بعض الحواسيب التي تعرض الحالة ” مستقرة “، في حين تعرض بعض الحواسيب الأخرى الحالة ” ضمن المخطط “، وبعض الحواسيب الأخرى الحالة ” مرحلة تجريبية “.

ووفقا لشركة جوجل، فقد صرحت بالقول :

عملية إطلاق تطبيقات الأندرويد تتم على أساس كل جهاز كما أنها تعتمد على عدد من العوامل بما في ذلك منصة العتاد التي يستند عليها الجهاز ويجب أن يكون كل جهاز متوافق مع الأندرويد. على الرغم من أننا لن نتمكن من جلب تطبيقات الأندرويد لكافة حواسيب Chromebook، فإننا سنواصل تقييم المزيد من الأجهزة وسنحدث هذه القائمة عند إضافة أجهزة جديدة. “

مقالات ذات صلة