تكنولوجيا

الوحدات المجددة من Galaxy Note 7 ستصل إلى السوق في شهر يونيو المقبل

Galaxy Note 7

منذ بضعة أسابيع أكدت لنا شركة سامسونج أنها ستقوم بإعادة Galaxy Note 7 إلى بعض الأسواق في جميع أنحاء العالم على شكل وحدات خاضعة للتجديد. وكما تعلمون على الأرجح، فلدى شركة سامسونج حاليا الملايين من الوحدات غير المستخدمة من الهاتف Galaxy Note 7 والتي قامت بسحبها من السوق في العام الماضي. ويشير تقرير جديد إلى أن شركة سامسونج ستبدأ بإصدار الوحدات الخاضعة للتجديد من Galaxy Note 7 في الأسواق في شهر يونيو المقبل.

إطلاق الوحدات المجددة من Galaxy Note 7 هي جزء من خطة سامسونج المؤلفة من ثلاث خطوات للتعامل مع التداعيات البيئية الناتجة عن عملية إستدعاء لمنتج كبير مثل Galaxy Note 7. وتشمل الخطوات الأخرى العمل مع بعض الشركات المتخصصة لإسترداد المعادن الثقيلة وإعادة تدوير الجهاز بشكل صحيح.

ويدعي التقرير الجديد بأن شركة سامسونج ستقوم بإطلاق الوحدات المجددة من Galaxy Note 7 في كوريا الجنوبية بحلول شهر يونيو المقبل. الشركة على ما يبدو تمتلك أربعة ملايين وحدة من Galaxy Note 7، وتخطط لبيع 10 في المئة منها على الأقل كوحدات خاضعة للتجديد في سوقها المحلي.

ويقال بأن المواصفات ستبقى هي نفسها على غرار النسخة الأصلية من Galaxy Note 7، على الرغم من أن هناك إحتمال أن يتم تقليص سعة البطارية إلى 3000mAh. ويقال بأن هذه الوحدات المجددة من Galaxy Note 7 ستباع تحت إسم Galaxy Note 7R، والحرف R في الإسم يعني ” refurbished “، وهو ما يعني ” مجدد “.

التقرير أوضح أيضا بأن الوحدات المجددة من Galaxy Note 7 ستكلف 700 آلف وون كوري وهو ما يعادل 620 دولار أمريكي إستنادا إلى أسعار الصرف الحالية أي حوالي 250 دولار أمريكي أقل بالمقارنة مع السعر الأصلي الذي تم به إصدار Galaxy Note 7 في العام الماضي. وقد أكدت سامسونج في وقت سابق أنها لن تقوم ببيع الوحدات المجددة من Galaxy Note 7 في الولايات المتحدة الأمريكية.

مقالات ذات صلة