آبل تسجل براءة إختراع تستخدم روترات WiFi من أجل شحن iPhone لاسلكيا

آبل

وردتنا في الفترة الماضية العديد من الشائعات التي أشارت إلى أن هواتف iPhone القادمة هذا العام من شركة آبل ستدعم تقنية الشحن اللاسلكي.

وبطبيعة الحال، تقنية الشحن اللاسلكي ليست تقنية جديدة كليا في عالم الهواتف الذكية، فهناك بالفعل العديد من الهواتف الذكية التي تدعم هذه التقنية حاليا في السوق.

ومع ذلك، يعتقد العديد من الأشخاص بأن تكنولوجيا الشحن اللاسلكي التابعة لشركة آبل ستكون أكثر تقدمًا من تقنيات الشحن اللاسلكي الحالية لأنها لن تتطلب وضع الهاتف فوق قاعدة الشحن اللاسلكي.

وبطبيعة الحال يبقى أن نرى كيف ستقوم شركة آبل بتطبيق هذه التقنية، ولكن القائمين على موقع Apple Insider رصدوا مؤخرا شركة آبل تحصل على براءة إختراع جديدة تصف طريقة ممكنة لجعل أجهزة آبل تدعم تقنية الشحن اللاسلكي.

في هذه البراءة على وجه الخصوص تم الحديث عن كيفية إختبار آبل لمختلف تقنيات الشحن اللاسلكية، مثل كيفية سحب الطاقة من الأجهزة الأخرى مثل الموجهات اللاسلكية ( Routers ) لشحن أجهزتها المحمولة.

وتتحدث براءة الإختراع أيضا عن الإستقطاب المزدوج، وهوائيات التصحيح المزدوج التردد والتي ينبغي أن تكون قادرة من الناحية النظرية على تقديم نطاق أكبر أثناء الشحن، وهذا يعني أنه في يوم من الأيام يمكنك المشي حول منزلك مع هاتفك في يديك بينما هو يشحن لاسلكيا. ولكن بالنظر إلى أن هذه ليست سوى براءة إختراع، فليس هناك ما يؤكد بأن هذه هي التقنية التي تعمل عليها شركة آبل، أو ما إذا كانت مجرد إستكشاف للفكرة من قبل الشركة.

مثلما قلنا، فمن الصعب معرفة أي نوع من التكنولوجيا يمكن أن تستخدمها شركة آبل من أجل تقنية الشحن اللاسلكي لهواتف iPhone عند إطلاقها، ولكننا هنا نأمل أن تكون أفضل من قاعدة الشحن اللاسلكية.

نحن على يقين من أن عشاق iPhone ينتظرون هذه الميزة منذ سنوات طويلة، أليس كذلك؟

Related Posts