حواسيب Windows 10 المدعومة بمعالجات ARM ستصل للسوق هذا العام

حواسيب Windows

تتميز الأجهزة المحمولة المتاحة في السوق اليوم بمعالجات مختلفة مقارنة بتلك الموجودة على الحواسيب الشخصية. ومع ذلك، الأجهزة المحمولة مثل الهواتف الذكية أصبحت شائعة جدًا، وكثير من الأشخاص يتساءلون حول ما إذا كانت المعالجات التي تستند على معمارية ARM ستحل في نهاية المطاف محل المعالجات التقليدية؟ في الواقع، لقد حاولت شركة مايكروسوفت القيام بذلك مع نظام Windows RT الصمم خصيصا لدعم الحواسيب التي تعمل بمعالجات ARM.

لسوء الحظ كانت التجربة غير ناجحة، ولكن يبدو أن شركة مايكروسوفت تتطلع إلى محاولة أخرى لأنه وفقا للتعليقات التي أدلى بها الرئيس التنفيذي لشركة كوالكوم، السيد Steve Mollenkopf خلال مكالمة هاتفية مع المستثمرين، فبإمكاننا أن نتوقع صدور حواسيب Windows 10 المدعومة بمعالجات ARM هذا العام.

ونقل عن السيد Steve Mollenkopf قوله :

المعالج Snapdragon 835 يتوسع إلى الحواسيب الشخصية المدعومة بنظام Windows 10، والتي من المقرر أن يتم إصدارها في الربع الرابع من هذا العام.

الفرق الرئيسي الآن هو أنه على عكس Windows RT، فهذه الحواسيب الشخصية الجديدة المدعومة بمعالجات ARM ستشغل النسخة الكاملة من نظام Windows 10، وهذا ما يعني أن هذه الحواسيب ستكون قادرة على تشغيل كافة تطبيقات الويندوز الحالية، وليس فقط التطبيقات المصممة للعمل على نظام Windows 10، وذلك بفضل المحاكي الذي ستقوم شركة مايكروسوفت بتضمينه في نظام التشغيل.

في نهاية المطاف هذا ينبغي أن يزود المستخدمين بتجربة مماثلة للتجربة التي يحصلون عليها أثناء إستخدام الحواسيب المحمولة التقليدية أو الحواسيب المكتبية، ولكن مع فائدة إضافية والتي من المحتمل أن تكون عمر البطارية الطويل الأمد.

Related Posts