تكنولوجيا

شركة Snap Inc تستحوذ على براءة إختراع للفلاتر الجغرافية مقابل 7.7 مليون دولار

Snap Inc

أصبح من الواضح الآن أن الفيسبوك تقوم بسرقة الأفكار من تطبيق Snapchat ومحاولة دمجها في المنتجات والخدمات الخاصة بها. في الواقع، هي غير متكتمة حول هذا الموضوع، والغريب بما فيه الكفاية أنه لم يتم رفع دعوى قضائية من قبل شركة Snap Inc ضد شركة الفيسبوك. ومع ذلك، شركة Snap Inc التي تشرف على تطوير تطبيق Snapchat تتطلع على ما يبدو لحماية نفسها في المستقبل.

ووفقا لتقرير جديد صدر مؤخرًا من موقع TechCrunch، فيبدو أن شركة Snap Inc حصلت على براءة إختراع تخص الفلاتر الجغرافية أو ما يعرف بـ Geofilters، وهي الفلاتر المستخدمة في الصور على أساس الموقع الخاص بك. وعلى ما يبدو، فقد قامت شركة Snap Inc بشراء هذه البراءة من شركة تدعى Mobli مقابل 7.7 مليون دولار أمريكي. إذا كنت تتابع المشهد التقني لفترة من الوقت، فقد تكون على علم بأن شركة Mobli كانت منافسة لشبكة إنستاجرام منذ سنوات عديدة، ولكن من الواضح أنها لم تتمكن من التفوق في نهاية المطاف.

تمكن موقع TechCrunch من الحصول على رسالة إلكترونية داخلية تؤكد أيضا أن المبلغ الذي دفعته شركة Snap Inc مقابل هذه البراءة هو أعلى مبلغ يدفع مقابل براءة إختراع واحدة فيما يسمى بإسرائيل. وأوضحت المصادر بأن شركة Snap Inc قررت شراء هذه البراءة لحماية نفسها من التقاضي في المستقبل، ويفترض أن يمنع ذلك الشركات الأخرى من إستخدام هذه البراءة ما لم يرخص لها بذلك.

وحتى الآن لم تعلق أي من الشركتين على هذا الموضوع كما أننا لم نتوصل بأية معلومات رسمية من الأفراد المشاركين في عملية بيع هذه البراءة.

مواضيع

مقالات ذات صلة