الرياضة

سانتوس لاجونا يقترب من دور الثمانية بالدوري المكسيكي

فرحة لاعبي سانتوس لاجونا
فرحة لاعبي سانتوس لاجونا

تغلب نادي سانتوس لاجونا على ضيفه أمريكا 2 / 1 أمس الأحد في المباراة التي جمعت بينهما في الجولة السادسة عشر من مسابقة الدوري المكسيكي لكرة القدم.

وجاءت أهداف المباراة جميعها في الدقائق العشر الأخيرة.

وبذلك الفوز، صعد سانتوس لاجونا إلى المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري المكسيكي متساويا مع أمريكا في عدد النقاط (24 نقطة) ولكنه يتفوق عليه في عدد الأهداف، حيث اقترب كلا الفريقين من العبور إلى دور الثمانية من المسابقة.

وافتتح الأوروجواياني جوناثان رودريجيز التسجيل لصالح سانتوس في الدقيقة 83، قبل أن يعادل النجم المكسيكي اوريبي بيرالتا النتيجة لصالح أمريكا في الدقيقة 88.

وفي ظل الفوضى التكتيكية التي أصابت الفريقين في الأمتار الأخيرة من اللقاء بدافع سعيهما لحسم الفوز واقتناص نقاط المباراة الثلاث، التي كانت ستضمن لأي منهما الصعود إلى أول الأدوار الإقصائية للدوري المكسيكي، نجح اللاعب دييجو دي بوين، نجم سانتوس لاجونا، في استغلال حالة عدم التركيز التي أصابت الفريق الضيف وسجل هدف الحسم لصالح فريقه بطريقة درامية في الدقيقة 90 من المباراة.

وفي مباراة أخرى أقيمت أمس أيضا في المرحلة السادسة عشر من الدوري المكسيكي، تغلب فيراكروز على مضيفه بوماس بهدفين نظيفين، وهي المرة الأولى التي يحقق فيها فيراكروز الفوز على بوماس على ملعبه منذ عام 2004.

وأنعش فيراكروز بهذا الفوز أماله في البقاء بدوري الأضواء بالموسم المقبل، بعد أن أفلت من براثن منطقة الهبوط قبل جولتين على انتهاء الدور الأول من المسابقة المكسيكية.

وانطلقت المرحلة السادسة عشر من الدوري المكسيكي يوم السبت الماضي عندما التقى تيخوانا مع ضيفه تولوكا في مباراة انتهت بفوز أصحاب الأرض بهدفين نظيفين.

وفي مباريات الأحد، فاز كروز أثول 2 / 1 على ضيفه شيفاز جوادالاخارا وتعادل كوريتارو 2 / 2 مع شياباس وتغلب مونتيري 1 / صفر على تيجريز أونال وسقط باتشوكا أمام مضيفه اطلس بهدف نظيف، وفاز ليون 1 / صفر على بويبلا، كما تغلب نيكاكسا 2 / 1 على موناركاس.

المصدر : كوورة

مقالات ذات صلة