تكنولوجيا

شكوك باستعمال Huawei رقاقات تخزين مختلفة في هاتفها P10

Huawei

عندما صدر هاتف هواوي P10، كانت الشركة قد حددت ضمن مواصفات الهاتف أن المعالج Kirin 960 قادر على دعم مواصفات وتكنولوجيا UFS2.1، أو (Universal Flash Storage)، وهي أحدث تقنية مخصصة للذاكرة الفلاشية، وتُقدم سرعة أعلى من تكنولوجيا eMMC الكلاسيكية. حسناً، المستخدمون في الصين اشتكوا من أن هذا على ما يبدو لم يكن صحيحاً، ليس في كل الأجهزة على الأقل.

فقد أكد بعض المُستخدمين أن هواوي لم تستعمل تكنولوجيا UFS2.1 في جميع أجهزة الP10، حيث أن هناك بعض الوحدات من هذا الهاتف لا زالت تستعمل تكنولوجيا eMMC 5.1 الكلاسيكية، والتي تُقدم سرعة أبطأ في القراءة والكتابة. هواوي لم تُجب على هذا الأمر بصورة مُباشرة، وإنما ادعت بأن تجربة المُستخدم تختلف ولا يُمكن قياسها بتحديد مواصفات العتاد فحسب.

على أية حال، وربما كاعتراف غير مباشر بأنها قد استعملت بالفعل تقنية مختلفة عما هو مُحدد في المواصفات الرسمية للهاتف، فقد وعدت الشركة مُستخدمي الهاتف P10 بأن بمقدورهم استبدال أجهزتهم التي وجدوا بأنها تحتوي على سرعة قراءة/كتابة للذاكرة أبطأ مما هو متوقع. هواوي أكدت أيضاً أنها تتعاون باستمرار مع مزودي الرقاقات الفلاشية لتوفير أفضل الحلول التقنية لأجهزتها.

مقالات ذات صلة