تكنولوجيا

الفيسبوك عن تكشف عن كاميرات جديدة لتصوير المحتوى من أجل الواقع الإفتراضي

فيسبوك

إهتمام الفيسبوك بتكنولوجيا الواقع الإفتراضي ليس سرًا على الإطلاق، وخاصة بعدما قامت بالإستحواذ على شركة Oculus VR المتخصصة في هذا المجال. في الواقع، خلال العام الماضي قامت الفيسبوك بإطلاق كاميرا تدعى Facebook Surround 360 مصممة خصيصا لتصوير محتوى الواقع الإفتراضي أو بالأحرى المحتوى الثلاثي الأبعاد، على الرغم من أن هذه الكاميرا كانت مجرد تصميم مرجعي بدلا من منتج فعلي قابل للشراء في الأسواق.

ومع ذلك، الفيسبوك لم تنتهي مع الكاميرات المخصصة للواقع الإفتراضي، ففي مؤتمرها السنوي للمطورين Facebook F8، أعلنت الفيسبوك اليوم عن إثنتين من الكاميرات الكروية المخصصة لتصوير المحتوى من أجل الواقع الإفتراضي تحمل الأسماء Facebook X24 و Facebook X6. وبالنسبة للأرقام في أسماء هذه الكاميرات، فهي تشير إلى عدد الكاميرات المتوفرة في كل جهاز. وبطبيعة الحال، الكاميرا Facebook X24 توفر عدسات أكثر مما يعني قدرات أكبر، في حين أن الكاميرا Facebook X6 توفر ست عدسات مع قدرات جيدة نسبيا.

ووفقا لشركة الفيسبوك، فقد صرحت بالقول :

تكنولوجيا الكاميرا الجديدة تتيح لك التحرك داخل مشهد الفيديو وتجربة المحتوى من زوايا مشاهدة مختلفة. وهذا يعني أنه يمكنك تحريك رأسك في العالم الواقعي لرؤية المحتوى من زوايا مختلفة – ما يعرف بست درجات من الحرية 6DoF -، وهذا ما يرتقي بشعور الغمر والعمق إلى مستوى جديد كليًا.

ولكن مرة أخرى كما هو الحال مع الكاميرا الأولى Facebook Surround 360، فشركة الفيسبوك ليست لديها أي خطط لبيع هذه الكاميرات فعلا. بدلا من ذلك إنها تخطط لترخيص التصميم الخاص بهذه الكاميرات لمجموعة مختارة من الشركاء التجاريين، لذلك لا تتفاجأ إذا رأيت هذه الكاميرات متاحة للشراء على شبكة الإنترنت أو في متاجر التجزئة في المستقبل القريب.

مقالات ذات صلة