تكنولوجيا

مايكروسوفت قامت بإصلاح كافة الثغرات الأمنية المستغلة من قبل NSA في نظام الويندوز

NSA في نظام الويندوز

مجموعة القراصنة الغامضة Shadow Brokers قامت مؤخرًا بإصدار مجموعة من الأدوات الخاصة بوكالة الأمن القومي NSA والتي تشمل بعض الأدوات التي تم تصميمها لإستهداف الحواسيب التي تعمل بنظام Windows. ومن الواضح أن هذا ينعكس بشكل سيء على شركة مايكروسوفت لأن عملائها معرضون للقرصنة والتجسس من قبل وكالة الأمن القومي. أرسلت شركة مايكروسوفت اليوم بيانا رسميا تؤكد فيه أن الثغرات الأمنية المذكورة من قبل Shadow Brokers تم بالفعل إصلاحها في التحديثات السابقة لنظام Windows.

وأكد متحدث رسمي بإسم شركة مايكروسوفت أن الشركة قد ” تحققت وأكدت أن الثغرات الأمنية التي كشفت عنها مجموعة Shadow Brokers قد تم بالفعل إصلاحها بفضل التحديثات السابقة التي أرسلتها الشركة لكافة منتجاتها المدعومة. ”

وأضافت الشركة في منشور على مدونتها الرسمية أنه تم تصميم ما لا يقل عن تسعة ثغرات أمنية في الشهر الماضي، في حين تواصل الشركة مراجعة نظام Windows للتحقق من وجود ثغرات أمنية أخرى لم يتم الكشف عنها حتى الآن من أجل إصلاحها. وتجدر الإشارة إلى أن كافة الثغرات الأمنية المكتشفة من قبل Shadow Brokers قد تسمح للقراصنة بإختراق الحواسيب التي تعاني من تلك الثغرات الأمنية على العديد من إصدارات Windows.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة مايكروسوفت لن تقوم بإغلاق الثغرات الأمنية في الإصدارات القديمة من نظام Windows والتي لم تعد تدعمها، مثل نظام Windows Vista، لذلك إذا كنت تستخدم الإصدارات القديمة من نظام Windows، فقد حان الوقت بالنسبة إليك للترقية إلى الإصدارات الأحدث من نظام Windows للحصول على أحدث الإصلاحات الأمنية، وأيضا للحصول على العديد من الميزات الجديدة.

مقالات ذات صلة