تكنولوجيا

موزيلا تعمل على تحسين أداء المتصفح Firefox على الحواسيب القديمة

Firefox

إذا لم تكن من محبي المتصفح Google Chrome من شركة جوجل، فهناك الكثير من البدائل هناك، مثل Firefox من شركة Mozilla. ومع ذلك، إذا شعرت أن المتصفح Firefox يبدو متشائما من حيث الأداء بالمقارنة مع المتصفح Google Chrome، فلا داعي للقلق لأن شركة Mozilla تعمل على تغيير ذلك من خلال ميزة ” الأداء ” الجديدة والتي تهدف إلى المساعدة في تحسين أداء المتصفح، وخاصة على الأجهزة القديمة.

في الماضي، أوضحت شركة Mozilla بأن ما يميز المتصفح Firefox هو قدرته على العمل على الحواسيب القديمة المحدودة المواصفات، وهذا هو السبب في أن بعض المستخدمين يشتكون من أداء المتصفح على الرغم من أن هذا ليس خطأ Mozilla. ومع ذلك، لمعالجة ذلك، قررت شركة Mozilla إجراء بعض التغييرات، وواحدة منها هو زر ” تعزيز الفيرفوكس | Optimize Firefox “.

عندما يتم الضغط على هذا الزر، يقوم المتصفح Firefox بتعطيل أية ملحقات تستخدمها، مما يجعل المتصفح يحتمل أن يكون أكثر سلاسة. وستظل الإضافات موجودة ويمكن للمستخدمين إعادة تفعليها بعد ذلك.

وستكون هناك أيضا خيارات للمستخدمين لتعطيل بعض ميزات واجهة المستخدم، مثل المؤثرات الحركية لنوافذ المتصفح والقوائم وما إلى ذلك. والفكرة هنا هي أنه إذا كان لديك حاسب لا يملك الكثير من الذاكرة العشوائية، فإن تعطيل هذه الميزات يمكن أن يساعد في تسريع الأمور. هذه الميزات لا تزال قيد التطوير حاليا مما يعني أنه لا يتوجب عليك أن تتوقع صدورها في أي وقت قريب، ولكن يمكن أن تكون ميزات تستحق الإنتظار بالفعل.

مقالات ذات صلة