اخبار العرب والعالم

بيان: جون ماكين ومريم رجوي بحثا الانتهاكات وتدخلات نظام الملالي بشؤون بلدان المنطقة

زعيمة المقاومة الإيرانية مريم رجوي

بحث رئيس لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ الأمريكي السيناتور جون ماكين مع زعيمة المقاومة الإيرانية مريم رجوي آخر التحولات في إيران والتدخلات الإجرامية لنظام طهران الحالي في الشؤون الداخلية لبلدان المنطقة والآفاق المستقبلية لمنع الملالي من تنفيذ خططهم التوسعية في منطقة الشرق الأوسط.

وثمن ماكين خلال اللقاء الذي جرى في العاصمة الألبانية تيرانا تضحيات مجاهدي خلق في سبيل الحرية والخلاص من النظام الاستبدادي الحاكم ونظرتهم الشاملة لتحقيق العدل والمساواة في إيران ورغبتهم بتحقيق الامن والسلام في المنطقة رغم فقدانهم للعديد من كوادرهم واهاليهم.

بدورها قدمت مريم رجوي شرحا مفصلا للسيناتور الأميركي تناول الدور التخريبي الذي يقوم به النظام الفاشي الديني الحاكم في إيران باعتباره المصدر الرئيسي للحروب والإرهاب والأزمة في المنطقة مطالبة المجتمع الدولي بمساعدة الشعب الإيراني على إنهاء الانتهاك الصارخ لحقوق الانسان في بلادها عبر عمليات الإعدام الجماعي التي تحدث بين الحين والآخر في معتقلات وسجون الملالي.

مبينة في الوقت ذاته ان بقاء نظام طهران على رأس السلطة في البلاد فلن تنعم المنطقة بالخير والسلام بل وستزداد الحروب والأزمات بما فيها انتشار الإرهاب وتفشي الفكر المتطرف في المنطقة.

هذا واختتمت رجوي لقائها مع جون ماكين بوصف النظام الإيراني الحالي بالهش نظرا لما يعيشه من مأزق سياسي واجتماعي واقتصادي داخلي يسهل عملية تغييره واسقاطه تحقيقا للديمقراطية والسلطة الشعبية.

مقالات ذات صلة