الرياضة

مواجهات الكبار المباشرة تحسم الصراع المحتدم على لقب الدوري

لاعبين

اشتعلت المنافسة على لقب الدوري العراقي لكرة القدم، قبل 10 جولات على نهاية البطولة، حيث تتصارع عدة فرق على اللقب هذا الموسم.

ويتصدر النفط، الصدارة بـ54 نقطة، متساويًا مع الشرطة، ونفط الوسط (53 نقطة مع خوضه مباراة أقل)، والميناء (48 نقطة)، وأمانة بغداد والنجف (43 نقطة)، والقوة الجوية (42 نقطة وله 7 مباريات مؤجلة).

وستكون المواجهات المباشرة، بين الفرق المتصارعة على اللقب، عاملًا مؤثرًا في حسم اللقب هذا الموسم.

نفط الوسط يُبعد الزوراء

نجح نفط الوسط، في تحقيق فوز هام اليوم الخميس، على الزوراء (2-0)، وبات على نقطة واحدة من فريقي الصدارة، بالإضافة إلى أنه أبعد أحد المتنافسين.

وتراجع الزوراء بهزيمة اليوم للمركز الثامن في ترتيب الفرق بـ41 نقطة، وتضاءلت آماله في المنافسة.

وقال صادق سعدون، مساعد مدرب نفط الوسط : “الفوز في مباراة اليوم، يعد بـ6 نقاط؛ حيث أبعدنا فريقًا منافسًا، وأصبحنا على بعد نقطة من النفط والشرطة”.

وأكد أن “عزيمة الفريق ازدادت صلابة من أجل تحقيق اللقب وهذا ما اتضح جليا في مباراة اليوم من خلال الأداء الفني المميز، كما أن الفريق أصبح له شخصية هجومية متميزة”.

الجوية يحبط أمانة بغداد

ونجح القوة الجوية، بالفوز (2-0) على أمانة بغداد، ضمن الجولة الـ24 من إبعاد أحد المتصارعين على اللقب.

ورغم أن القوة الجوية يحتل المركز السابع، إلا أن حظوظه باللقب كبيرة، حيث يملك في جعبته 42 نقطة ولديه 7 مباريات مؤجلة، بينها مباريات مباشرة مع الأندية المنافسة.

في المقابل، توقف رصيد أمانة بغداد عند 43 نقطة، وبقي في المركز الخامس.

وقال باسم قاسم، مدرب القوة الجوية، إن “أمانة بغداد ليس خصمًا سهلاً، لا سيما وأنه هزم الزوراء الجولة الماضية، وهو قريب من أندية المقدمة ولديه حظوظ ولو نسبية باللقب”.

وأكد أن “الفوز في مباراة اليوم له معنى كبير، وتأثير إيجابي على عطاء الفريق”.

وأشار إلى أن الجولات المتبقية، تعد جولات حسم، ونحن ما زلنا نملك مباريات مؤجلة، قد تتسبب في إرهاقنا جراء الضغط، لكن علينا استثمارها للمنافسة على الصدارة.

النفط والشرطة

وحقق النفط، والشرطة، المتصدران، الانتصار خلال هذه الجولة.

فالنفط فاز على السماوة (3-1)، كما أنه خاض مباريات مهمة أمام الطلبة، والشرطة، والميناء، والنجف، والمباريات المتبقية له بالبطولة، تعد أسهل نسبيًا من منافسيه، لكنه سيواجه الزوراء، والقوة الجوية.

أما الشرطة الذي فاز على الحدود (3-2)، فتنتظر مباريات صعبة أمام الزوراء، والقوة الجوية، والنفط، وأمانة بغداد، ونفط الوسط، وبالتالي تعد تلك المباريات هي جولات حسم حقيقي من أجل الفوز باللقب.

مقالات ذات صلة