تكنولوجيا

تقنية إستشعار بصمات الأصابع عبر الشاشة في iPhone 8 تواجه بعض المتاعب

iPhone-8

تردد مرارًا وتكرارًا بأن شركة آبل ذاهبة للتخلص من الزر الرئيسي الفعلي في iPhone 8 المقرر صدوره في وقت لاحق من هذا العام. هذا يثير السؤال حول المكان الذي تخطط الشركة لوضع مستشعر بصمات الأصابع فيه. وتشير بعض التقارير إلى أن iPhone 8 سيضم مستشعر بصمات الأصابع في الشاشة نفسها. ومع ذلك، نحن نسمع الآن بأن هذا الخيار لا يزال ” أكبر من عنق الزجاجة ” ولم تجد الشركة حلا لذلك بعد.

المحلل المتمرس Timothy Arcuri من شركة Cowen & Company أرسل مذكرة جديدة للمستثمرين يشارك فيها معلوماته التي حصل عليها من مصادره الخاصة في سلسلة التوريد التي تتعامل معها شركة آبل، وهي المعلومات التي لمحت إلى أن شركة آبل تواجه بعض المشاكل مع هاتفها الرائد المقبل.

وأضاف قائلا : ” بالنسبة لنسخة iPhone التي تضم شاشة OLED بحجم 5.8 إنش، فهي لا تزال تعاني من مشكلة كبيرة وهي تضمين مستشعر بصمات الأصابع في الشاشة نفسها “، مضيفا أن معدل الإنتاج لتقنية التعرف على بصمات الأصابع المطورة من قبل شركة AuthenTec المملوكة لشركة آبل لا يزال منخفضا، وأوضح كذلك أن شركة آبل لا ترغب في إستخدام مستشعرات بصمات الأصابع المطورة من قبل شركات الطرف الثالث.

إذا كانت غير قادرة على حل هذه المشاكل، فقد تسير شركة آبل على نهج سامسونج وتقوم بدورها بنقل مستشعر بصمات الأصابع إلى الواجهة الخلفية للهاتف iPhone 8. أو قد يتم الإعلان عن الهاتف في خريف هذا العام كما كان مقررًا، ولكن قد يتم تأخير عملية الإنتاج للحصول على وقت إضافي من أجل حل تلك المشاكل قبل إدخال الجهاز لمرحلة الإنتاج.

يبقى أن نرى ما إذا كان ذلك سيحدث أم لا. وبطبيعة الحال، شركة آبل لم تؤكد أي شيء عن الجيل المقبل من iPhone حتى الآن، ومن غير المرجح أن تقوم الشركة بذلك قبل الإعلان الفعلي عن الجهاز.

مقالات ذات صلة