تكنولوجيا

الهاتف LG G6 سيحصل على تقنية الإستشعار الثلاثي الأبعاد للوجه في شهر يونيو المقبل

LG G6

كما تعلمون على الأرجح، فقد تم إصدار الهاتف LG G6 بشكل رسمي، وعندما يتعلق الأمر بالميزات الأمنية فهو يأتي مع قارئ بصمات الأصابع. ومع ذلك يبدو أنه سيحصل قريبًا على ميزة أمنية أخرى على شكل الإستشعار الثلاثي الأبعاد للوجه، أو على الأقل هذا ما أشار إليه تقرير جديد صدر اليوم من موقع The Investor والذي أوضح بأن هذه الميزة ستصل إلى الهاتف LG G66 في شهر يونيو المقبل.

ووفقا للتقرير، شركة LG على ما يبدو تعمل على شركة متخصصة في حلول التعرف على الوجه تدعى Oez، وأنه بعد سلسلة من المفاوضات والإختبارات تم الإتفاق على ما يبدو على جلب تقنية التعرف على الوجه للهاتف LG G6 في شهر يونيو المقبل من خلال تحديث برمجي. وهناك إحتمال أن يتم إصدار هذه الميزة جنبا إلى جنب مع خدمة الدفع LG Pay التي تأكد أنها ستصدر بشكل رسمي في كوريا الجنوبية في شهر يونيو المقبل.

يرجى التعامل مع محتوى هذا التقرير بأقل قدر من الثقة، ولكن إذا حدث هذا، فيمكن أن تكون LG هي أول شركة مصنعة للهواتف الذكية تقوم بتوفير تقنية التعرف على الوجه لتأمين عمليات الدفع عبر الأجهزة المحمولة علما أن غالبية الهواتف الذكية الحالية تعتمد على تقنية التعرف على بصمات الأصابع لتأمين عمليات الدفع. وتجدر الإشارة إلى أنه كانت هناك العديد من الشائعات التي أوضحت بأن شركة آبل تعتزم الإعتماد على ميزة مماثلة، ولكن لم يتم تأكيد ذلك حتى الآن.

وقد قامت شركة سامسونج بتضمين تقنية التعرف على الوجه في هواتف Galaxy S8 الجديدة أيضا بإعتبارها واحدة من الخيارات الأمنية، ولكن إتضح في الأخير أنه من السهل على ما يبدو خداع هذه التقنية في هواتف سامسونج الرائدة الجديدة بإستخدام صورة لمالك الجهاز.

مقالات ذات صلة