تكنولوجيا

آبل ستتخلى عن دعم تطبيقات 32bit بشكل تام في نظام iOS 11

آبل

عندما تم دعم تشغيل تطبيقات 64bit في نظام iOS، فنحن لم نتفاجأ عندما بدأت شركة آبل ببطء الدفع بالمطورين لإنشاء تطبيقات تستند على معمارية 64bit. في الواقع، في وقت سابق من هذا العام كانت هناك دلائل على أن آبل تعتزم التوقف عن دعم تطبيقات 32bit، والآن صدر تقرير جديد يفيد بأنه مع نظام iOS 11 القادم في وقت لاحق من هذا العام، سوف تتوقف شركة آبل عن دعم تطبيقات 32bit تماما.

هذا وفقا لسلسلة من التغريدات من المطور Steve Troughton-Smith والذي أوضح بأنه سمع من مصادره الخاصة بأن نظام iOS 11 لن يدعم تطبيقات 32bit. وهذا يعني أنه إذا لم يقم المطورين بتحديث تطبيقاتهم لدعم معمارية 64bit بحلول موعد إصدار نظام iOS 11، فإن تطبيقاتهم لن تصبح قابلة للإستخدام على الإصدار الجديد من نظام iOS. وقد قامت شركة آبل فعلا بإرسال تحذير للمطورين مفاده : ” هذا التطبيق لن يعمل مع الإصدارات المستقبلية من نظام iOS. مطور هذا التطبيق يحتاج إلى تحديثه لتحسين التوافق. ”

في الشهر الماضي، أوضحت مؤسسة Sensor Tower المتخصصة في بحوث السوق بأن هناك أكثر من 200 آلف تطبيق قد يصبح غير صالح للإستخدام في حالة إذا قامت شركة آبل بالتخلي عن دعم معمارية 32bit في نظام iOS 11. ومع ذلك، نحن نفترض بأن هذه واحدة من نتائج التقدم الطبيعي للأشياء، ونحن نؤمن بأن غالبية التطبيقات خضعت بالفعل للتحديث لدعم معمارية 64bit.

لذلك، فمن المحتمل أن تكون التطبيقات القديمة والتي تم نسيانها أو التي تم التخلي عنها هي التي ستتأثر في نهاية المطاف بهذا التغيير، ولكن في كلتا الحالتين نأمل أن يقوم كافة المطورين لتحديث تطبيقاتهم لتتماشى مع قوانين آبل الجديدة.

مقالات ذات صلة