اخبار العرب والعالم

وزير الداخلية المصري: الإرهاب لا يفرق بين مواطن واخر ولن تنال التفجيرات الإرهابية من عزيمة المصريين

مجدي عبد الغفار وزير الداخلية المصري
مجدي عبد الغفار وزير الداخلية المصري

أكد مجدي عبد الغفار وزير الداخلية المصري ان الإرهاب لا يفرق بين مواطن وآخر وأنه لن ينال من عزيمة مصر ولن ينجح فى إيقاف مسيرة البلاد التى انطلقت لبناء مستقبل مصر الواعد.

وذكر عبد الغفار ان الأجهزة الأمنية مصرة على الانتصار فى حربها ضد الإرهاب مهما تعاظمت التحديات وتفاقمت التضحيات مؤكدا ضرورة الحسم والتصدى بمنتهى القوة للمحاولات الإرهابية التى تستغل ضعاف النفوس أصحاب العقول الفارغة لتنفيذ مخططات العمليات الإرهابية الانتحارية التى تحاول النيل من عزيمة المصريين .

هذا وأصدر وزير الداخلية قرارا بتعيين اللواء طارق حسونه مديرا لأمن الغربية خلفا للواء حسام خليفة الذي اقيل على خلفية التفجيرات التي استهدفت الكنائس في طنطا والإسكندرية وجاء اختيار طارق حسونة مديرا لأمن طنطا لخبرته في ملف الجماعات الإرهابية ودوره السابق في مديرية أمن القاهرة حيث شارك في القضاء على كتائب حلون والقبض على عدد من الخارجين عن القانون والعناصر الإرهابية وقدمهم للعدالة عندما كان رئيس لقطاع جنوب القاهرة.

الى ذلك كلف وزير الخارجية المصري سامح شكري كلف مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة بالتحرك الفوري لدى أعضاء مجلس الأمن لإدانة الحادثين الإرهابيين اللذين وقعا بكنيستي مارجرجس والمرقسية واللذين راح ضحيتهما عدد كبير من الشهداء والجرحى.

مقالات ذات صلة