تكنولوجيا

Galaxy S8 هو أول هاتف ذكي في العالم يدعم تقنية البلوتوث 5

bixby_logo

قامت هيئة Bluetooth Special Interest Group المعروفة إختصارا بإسم Bluetooth SIG في العام الماضي بالإعلان عن تقنية البلوتوث 5، وهي التقنية الذي ذكرت بأنه أصبح بإمكان الشركات المصنعة إستخدامها في أجهزتها. وفي ذلك الوقت، كانت هناك شائعات ذكرت بأن Galaxy S8 سيكون هو أول هاتف ذكي يدعم هذه التقنية، والآن إتضح أن ذلك صحيح.

ووفقا للعديد من التقارير، فقد تأكد بالفعل بأن هواتف Galaxy S8 الجديدة التي أعلنت عنها شركة سامسونج مؤخرا تدعم تقنية البلوتوث 5 مما يجعلها أولى الهواتف الذكية في العالم التي تدعم هذه التقنية. وبطبيعة الحال، هناك العديد من المنافع من دعم هذه التقنية في هواتف Galaxy S8 الجديدة.

في الواقع، تقنية ” Bluetooth 5 ” تضاعف معدل نقل البيانات إلى 2Mb في الثانية، وهي تقوم أيضا بزيادة نطاق التغطية بنحو أربع مرات علما أنها تقوم أيضا بدعم الإتصال الطويل الأمد. وبفضل معدل نقل البيانات الذي تم إضافته، فهذا يسمح لميزة Dual Audio في هواتف Galaxy S8 بإمكانية بث الصوت إلى مكبرين للصوت عن طريق البلوتوث في نفس الوقت، وتعديل حجم الصوت على كل مكبر بشكل مستقل.

هذا يعني أنه يمكنك إستخدام نفس الهاتف لمشاركة الأغاني لإثنين من أجهزة الصوت. بمعنى أخر، يمكنك أن تقوم بمشاركة ما تستمع إليه مع إثنين من الأصدقاء عبر سماعات البلوتوث الخاصة بهم.

مقالات ذات صلة