اخبار العرب والعالم

قائد أميركي يحذر من تهديد الحوثيين وإيران للملاحة في باب المندب

WASHINGTON, DC - MARCH 09: U.S. Central Command Commander Army Gen. Joseph Votel (L) testfies before the Senate Armed Services Committee March 9, 2017 in Washington, DC. Votel updated the committee on current operations in Afghanistan and Syria during his testimony. Also pictured is Lieutenant Generall Raymond Thomas (R), Commander of U.S. Special Operations Command. (Photo by Win McNamee/Getty Images)

حذر قائد القيادة المركزية الأميركية الجنرال جوزيف فوتيل من امتلاك ميليشيات الحوثي في اليمن قدرات عسكرية متطورة تهدد حرية الملاحة في مضيق باب المندب.

وأكد فوتيل في إفادته أمام مجلس الشيوخ الأميركي أن الحوثيين نشروا بدعم من إيران في الساحل الغربي لليمن صواريخ ومنظومة رادارات وألغاما ومتفجرات تم جلبها من مضيق هرمز مبينا أن هذه الأسلحة تهدد التجارة والسفن والعمليات العسكرية الأميركية في المنطقة.

و أكد مستشار وزير الدفاع السعودي اللواء أحمد عسيري في وقت سابق ان إيران زودت الحوثيين بمنصات إضافية لإطلاق صواريخ باليستية في اليمن وذلك في أعقاب اعتراض التحالف العربي لأربعة صواريخ باليستية أطلقت على الأراضي السعودية.

مقالات ذات صلة