تكنولوجيا

تطبيق الفيسبوك يحصل بدوره على ميزة Stories، وميزة التدمير الذاتي لمحتوى الرسائل

هاتف

قامت الفيسبوك على مدى الأشهر القليلة الماضية بنسخ العديد من ميزات Snapchat في الهديد من منتجاتها. في الواقع، لقد قامت الشركة بنسخ ميزة Stories في كل من إنستاجرام و Facebook Messenger و WhatsApp، والآن يبدو أنه حان دور تطبيق الفيسبوك نفسه.

في الواقع، لقد قامت الفيسبوك اليوم بإصدار ميزة جديدة في تطبيقها الرسمي، وهي الميزة التي تتيح للمستخدمين إرسال الرسائل والمحتوى الذي يختفي تلقائيا بعد مرور فترة من الزمن. هذا بالضبط ما رأيناه في تطبيق Snapchat. في الحقيقة، الفيسبوك لم تتكبد حتى عناء تغيير إسمها، فقد قامت بإصدار هذه الميزة الجديدة تحت إسم Facebook Stories. وكما سبق وأشرنا، فهذه الميزة تتيح للمستخدمين إمكانية مشاركة صور ومقاطع فيديو متعددة كجزء من مجموعة مرئية أعلى ملخص الأخبار ” News Feed “.

facebook-stories

جميع الأصدقاء سيكونون قادرين على مشاهدة الصور ومقاطع الفيديو في قسم ” Stories ” الخاص بك لمدة 24 ساعة. وتجدر الإشارة إلى أن القصص ” Stories ” لن تظهر في الجدول الزمني ( Timeline ) أو ملخص الأخبار ( News Feed ) ما لم ينشرها المستخدمون هناك أيضا. وتجدر الإشارة إلى أنه من السهل إضافة القصص ” Stories ” إلى الفيسبوك، فكل ما على المستخدمين القيام به هو الضغط على أيقونة ” Your Story ” التي تتواجد في شريط القصص ” Stories ” الجديد الذي يظهر في الجزء العلوي من ملخص الأخبار ( News Feed ).

وبغض النظر عن ميزة Facebook Storie، فقد حصل تطبيق الفيسبوك لمنصتي الأندرويد و iOS أيضا على ميزة جديدة أخرى تدعى ” Direct “، وهي الميزة التي تتيح للمستخدمين مشاركة الصور والفيديوهات مع أصدقاء محددين لفترة محدودة. وبالنسبة للمتلقي الذي يحصل على الصور أو الفيديوهات عبر خاصية Direct سيكون قادرًا على مشاهدتها مرة واحدة فقط وإعادتها أو كتابة رد. وبمجرد إنتهاء المحادثة يصبح المحتوى غير مرئيا. هذا في الأساس يبدو مطابقا لما يحدث في تطبيق Snapchat.

عموما، يجري الآن طرح الميزات الجديدة لتطبيق الفيسبوك على منصتي الأندرويد و iOS على الصعيد العالمي إبتداء من اليوم. وقبل الختام نود أن نشير إلى أن الفيسبوك قامت أيضا بإضافة بعض المؤثرات لتطبيق الكاميرا داخل التطبيق.

1

مقالات ذات صلة