تكنولوجيا

السعر الباهظ وسيلة من آبل لكبح الطلب الكبير المتوقع على iPhone 8

iPhone 7

خلال كل عام عندما تقوم شركة آبل بإصدار هاتف iPhone جديد ينفد هذا الهاتف في غضون ساعات قليلة بعد الإطلاق بسبب الإقبال الكبيرة على منتجات آبل بصفة عامة، والآيفون بصفة خاصة مما يجعل العديد من المستخدمين يضطرون للإنتظار لفترة طويلة قبل أن يتمكنوا من الحصول على نسختهم الخاصة من هذا الهاتف. ولكن يبدو أن شركة آبل تعتزم إستخدام حيلة من شأنها أن تساعد في كبح الطلب على iPhone 8 المتوقع صدوره في وقت لاحق من هذا العام.

ومن الواضح أنه سيكون هناك إقبال كبير على iPhone 8 عندما يتم إصداره في شهر سبتمبر المقبل على الأرجح، ولكن المحلل Rod Hall من المؤسسة الإستثمارية JPMorgan يعتقد بأن شركة آبل ستقوم بتسعير iPhone 8 بسعر باهظ يبلغ نحو 1000 دولار أمريكي للمساعدة في كبح الطلب على هاتفها الرائد الجديد مع العلم بأن iPhone 8 الجديد سيأتي بتصميم جديد كليا، فضلا عن العديد من التغييرات على مستوى العتاد، بما في ذلك إستخدام شاشة OLED بدلا من LCD، ودعم تقنية الشحن اللاسلكي، فضلا عن العديد من التغييرات الأخرى.

من ناحية أخرى، يعتقد المحلل Rod Hall بأن iPhone 8 باهظا لدرجة أنها سيكون أغلى من iPhone 7 بنحو 65 دولار أمريكي. في الحقيقة، الإدعاءات الجديدة من المحلل Rod Hall تتماشى مع التقارير التي صدرت في الفترة الماضية والتي لمحت إلى أن سعر iPhone 8 قد يصل إلى 1000 دولار أمريكي.

لقد سمعنا سابقا بأنه من الممكن أن يتم إطلاق iPhone 8 بكميات محدودة في البداية، لذلك فمن المنطقي أن تحاول شركة آبل التحكم في الطلب لمنع الطلبات من بلوغ نطاق خارج عن السيطرة. عموما، من السابق لأوانه تأكيد أي شيء في الوقت الراهن، ونحن لن نتأكد من شيء حتى تقوم شركة آبل بالإعلان عن iPhone 8 في وقت لاحق من هذا العام.

مقالات ذات صلة