الرياضة

5 أرقام لمنتخب السعودية قبل موقعة العراق

مواجهة سابقة بين المنتخبين
مواجهة سابقة بين المنتخبين

يستضيف المنتخب السعودي نظيره العراقي مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة “الجوهرة المشعة”، في مباراة شديدة الأهمية للطرفين.

ويملك لاعبو المنتخب السعودي الحاليين، عدة تجارب سابقة وكثيرًا من الذكريات طيبة أمام العراق يأملون في تكرارها الليلة، من أجل الاقتراب أكثر من حلم الصعود للمونديال.

ويحتل الأخضر صدارة المجموعة الثانية للتصفيات برصيد 13 نقطة من 6 مباريات، فيما يقف العراق خامسًا برصيد 4 نقاط.

ويرصد 5 أرقام للاعبي ومدرب السعودية الحاليين أمام العراق:

– تيسير الجاسم الأكثر مشاركة أمام العراق، وفقًا لعدد المباريات، سواء من القائمة الحالية، أو عبر تاريخ مواجهات المنتخبين، برصيد 9 مباريات.

– أسامة هوساوي الأكثر مشاركة أمام العراق من القائمة الحالية، وفقًا لعدد الدقائق، برصيد 662 دقيقة، ويتفوق عليه فقط، النجمان السابقان صالح النعيمة (715 دقيقة) ومحمد عبد الجواد (705 دقيقة).

– ناصر الشمراني ونواف العابد الأكثر تسجيلًا في مرمى العراق، سواء من القائمة الحالية، أو عبر تاريخ مواجهات المنتخبين، برصيد هدفين، بالتساوي مع النجمين السابقين عبد الله الشيحان ومحمد عبد الجواد.

– يقود المدرب الهولندي بيرت فان مارفيك المنتخب السعودي لثاني مرة أمام العراق، بعد مباراة الدور الأول من التصفيات الحالية، ليحتل المركز الثاني خلف المجري الراحل فيرينك بوشكاش، والبرازيلي ماريو زاجالو اللذين قادا “الأخضر” أمام العراق 3 مرات من قبل.

– 9 لاعبين من قائمة الأخضر الحالية سبق أن شاركوا في الخسارة أمام العراق، أقدمهم تيسير الجاسم الذي شارك في هزيمة السعودية 1-5 أمام العراق في ألعاب غرب آسيا 2005، وبعده ياسر المسيليم وأسامة هوساوي ووليد عبد الله وناصر الشمراني ونايف هزازي وعبد الملك الخيبري ومنصور الحربي ومحمد السهلاوي وعبد المجيد الرويلي.

المصدر : كووورة

مقالات ذات صلة