ما الجديد في iOS 10.3

iOS 10.3

بالأمس أصدرت أبل النسخة النهائية من التحديث iOS 10.3 للمستخدمين بعد ثلاث أشهر تقريباً من الإصدارات التجريبية. التحديث جاء بقائمة من المشاكل التي تم إصلاحها وأيضاً المزايا الجديدة والتي نتعرف عليها بشكل أكثر تفصيلياً في هذا المقال.

1

العثور على سماعة AirPods

من الأمور التي هوجمت سماعة أبل بسببها أنها مكونه من قطعتين غير متصلين وبالتالي يسهل ضياعها، لذا أضافت أبل ميزة العثور عليها. فبواسطة التطبيق الأساسي “العثور على الآي فون” تستطيع جعل السماعة تصدر أصواتاً لتعثر عليها. وفي حال ضياعها أو ضياع أحد الجزئين يمكنك إيقاف الصوت في التي معك لتسهل العثور على الأخرى. وتشترط الميزة أن تكون السماعة متصلة بالجهاز. أي إن كانت في علبتها فلن تعمل (لأنها في هذا الوضع لا تكون متصل بالهاتف).

2

الاتصال عبر الواي فاي

ميزة ليست مهمة لغالبية المستخدمين لأنها لمن يملك أجهزة iOS ويتصل بشبكة فيرايزون الأمريكية فالآن تم تحسين وتطوير المزايا التى توفرها الشركة هناك للاتصال عبر شبكة الواي فاي من أي من أجهزتك بما فيها حواسب ماك والآي بود تاتش والآي باد “ماك برو لا يدعم الميزة لأنه مواصفاته قديمة ولم تتطور منذ سنوات”

3

مزايا للمطورين

وأخيراً تهتم أبل بتقديم مزايا في iOS مباشرة للمطورين وتحديداً في متجر البرامج نفسه وتكون المزايا ليس عبر أدوات لتطوير التطبيقات بل للتفاعل مع العملاء. فالآن يمكن للمطور أن يقوم بتحديث الأيقونة بدون الحاجة لإرسال تحديث للتطبيق. وكذلك تم إضافة خيار الرد على التقييمات في المتجر. بالإضافة إلى ميزة التقييمات بدون الخروج من التطبيق.

4

تحذير من تطبيقات 32Bit

طالبت أبل لأكثر من 3 سنوات بأن يقوموا بتحديث تطبيقاتهم لدعم 64Bit لكن هناك مئات الآلاف من التطبيقات لم تطور. لذا قررت الشركة تقديم تحذير نهائي مع iOS 10.3 بأن هذه التطبيقات لن تعمل مستقبلاً وربما يتم حذفها طبقاً لأخبار من المتجر. يمكنك مشاهدة قائمة التطبيقات عبر الذهاب إلى الإعدادات ثم عام ثم حول وستجد في خانة التطبيقات سهم بجوارها

بالضغط عليه سيظهر لك قائمة بالتطبيقات التي لديك. والآن عليك إما مراسلة المطور كما تنصح أبل، أو البحث عن بديل إن كان التطبيق تعتمد عليه للقيام بوظيفة محددة.

5

ويدجيت للبودكاست

قامت أبل بإصدار ويدجيت للتحكم في البودكاست الذي يتم تشغيله وهذا الويدجيت الجديد يشبه الخاص بتطبيق الموسيقى.

6

تحديث في الرسوميات

عدلت أبل شكل فتح وغلق التطبيقات بشكل طفيف حيث أصبحت التطبيقات بحواف دائرية. كما تم تعديل زر العودة في تطبيق البريد ليضم الزر فقط وبدون اسم القسم بجواره والعديد من التحسينات “الصغيرة” في التصميم.

7

قائمة لإعدادات حساب أبل

عند فتح إعدادات التطبيق سوف تشاهد أنه أصبح هناك قسم خاصة لكل إعدادات الحساب مثل السحابة والآي تيونز والمشاركة العائلية وتأمين الحساب وبياناته وكل شيء. في هذه القائمة تم تعديل كل شيء ونقله لذا ننصح بزيارتها لمشاهدة التغيرات

8

تفاصيل استهلاك تخزين السحابة

في السابق كانت أبل تخبرك بأن مساحة التخزين المتوفرة في السحابة هى كذا جيجا أو ميجا وعليك البحث بنفسك على أي التطبيقات والخدمات التي تستهلك المساحة في جهازك. مع iOS 10.3 أصبح النظام يوضح بشكل بسيط وسهل أي الخدمات الأكثر استهلاكاً لسعة حسابك. هل هى البريد أم الصور أم خدمات السحابة.

9

تحديث سيري

مع iOS 10.3 تم إتاحة مزايا جديدة للمطورين وهى منح سيري إمكانية سداد الفواتير وفحص حالة السداد وكذلك البحث في رحلاتك المجدولة في أوبر وتم إضافة مباريات رياضة الكروكيت لها لتستطيع الاستعلام عن مبارياتها (الدوري الأمريكي)

10

الطقس في الخريطة واللمس ثلاثي الأبعاد

تم إضافة ميزة جديدة في خرائط أبل. فعند مشاهدتك لأي مكان ستجد في الجانب (أسفل يسار أو يمين حسب لغتك) درجة الحرارة في هذا المكان. ووفرت أبل ميزة إضافية لمن يملك أجهزة تضم اللمس ثلاثي الأبعاد أي الآي فون 6s و 7 والنسخة بلس منهم وهى أنه إذا قام بالضغط على الطقس فسوف يظهر له توقع الساعات التالية).

11

نظام الملفات APFS

بدأت أبل في استخدام نظام ملفات وتخزينها جديد باسم الشركة APFS او Apple File System وهو بديل عن النظام السابق HFS+ والذي ظهر قبل عشرين عاماً (تحديداً في 1998) وكانت أبل لا تزال تستخدمه لليوم في كل أنظمتها. هذا التغير ليس ميزة سوف تراها بشكل مباشر لكنها مفيدة مستقبلاً لتطوير التشفير وكذلك تحسين سرعة التعامل معه.

Related Posts