كوالكوم تفرض على شركة سامسونج عدم بيع معالجات Exynos للشركات الأخرى

Exynos

كما تعلمون جميعا على الأرجح، فمعظم الهواتف الذكية التي تستخدم معالجات Exynos التابعة لشركة سامسونج هي منتجات سامسونج نفسها، وهذا ما يعني بأن الشركة الكورية الجنوبية لا تقدم معالجاتها الخاصة للشركات الأخرى المصنعة للهواتف الذكية. في البداية، قد تعتقد بأن شركة سامسونج رغبت في جعل سلسلة معالجات Exynos حصرية لهواتفها الذكية كما هو مع شركة آبل التي تقوم بتخصيص سلسلة معالجات Apple A Series لأجهزة iOS الخاصة بها، ولكن يبدو أن هذا ليس هو الحال.

في الحقيقة، لقد صدر اليوم تقرير جديد يوضح بأن شركة كوالكوم هي التي منعت شركة سامسونج من بيع سلسلة معالجات Exynos للشركات الأخرى المتخصصة في صناعة الهواتف الذكية. وأشار هذا التقرير إلى أن شركة سامسونج كانت تهدف في الأصل لبيع معالجاتها للشركات الأخرى، ولكن هددتها شركة كوالكوم بإمكانية إتهامها إساءة إستخدام رخصة براءات الإختراع الأساسية في المحكمة.

على ما يبدو، هذا يمنع شركة سامسونج من بيع المعالجات ورقاقات المودم للشركات المصنعة الأخرى للأجهزة على السنوات الـ 25 المقبلة، على الأقل وفقا للجنة التجارة العادلة التي قالت : ” تم منع سامسونج عن بيع الرقاقات الخاصة بها للشركات الأخرى المصنعة للأجهزة بسبب إتفاق الترخيص مع شركة كوالكوم.

وقبل الختام نود أن نشير إلى أن شركة كوالكوم تواجه بالفعل مجموعة من المشاكل القانونية في العديد من الأماكن حول العالم بعدما رفعت كل من آبل ولجنة التجارة الإتحادية دعوى قضائية تتهمها فيها بإستغلال مكانتها في السوق لقتل المنافسة وإحتكار السوق علما أن شركة كوالكوم دفعت غرامة بقيمة مليار دولار أمريكي تقريبًا في كوريا الجنوبية لنفس السبب.

Related Posts