تكنولوجيا

آبل تنظر إلى إمكانية إستخدام الهواتف الذكية لتشغيل الحواسيب المحمولة

آبل

الهواتف الذكية المتاحة في السوق اليوم هي قوية بحيث تستطيع القيام بالعديد من المهام التي كانت مقتصرة فقط على الحواسيب. ومع ذلك، هل يمكن للهواتف الذكية الحالية أن تكون قوية بما فيه الكفاية بقدر الحواسيب المحمولة؟ ربما، إذا جاء ذلك اليوم، فيبدو أن شركة آبل ستعمل على فكرة حاسب محمول مدعوم بهاتف ذكي.

وفقا لبراءة إختراع جديدة تم إكتشافها مؤخرًا، فيبدو أن شركة آبل مهتمة بفكرة إستخدام الهاتف الذكي، والذي سيكون iPhone في حالة آبل لتشغيل حاسب محمول. كما ترون في الرسم أعلاه، تقترح شركة آبل إستخدام هاتف الذكي في قاعدة مخصصة داخل الحاسب المحمول، وهذا الهاتف الذكي لن يكون فقط القلب النابظ للجهاز، ولكنه سيعمل أيضا كلوحة تتبع للحاسب المحمول.

وتتحدث براءة الإختراع أيضا عن الكيفية التي يمكن بها للأجهزة اللوحية تزويد الحواسيب المحمولة بقوة الحوسبة، وأنه بدلا من تزويد الحاسب المحمول بشاشة خاصة سيكون بإمكان المستخدمين إدخال أجهزتهم اللوحية في مكان الشاشة وإستخدام شاشات الأجهزة اللوحية كشاشة للحاسب المحمول. هذا ليس مفهوما جديدًا، فقد رأينا شركات أخرى تأتي بأفكار مماثلة في الماضي، على الرغم من أنه من الأسلم القول بأنه لم تنجح أي من هذه الإختراعات في إحداث التأثير المرغوب فيه.

على أي حال، كما هو الحال مع جميع براءات الإختراع، فمن الصعب أن نقول ما إذا كانت شركة آبل ستحول هذه الفكرة إلى منتج فعلي أم لا، ولكن ما تعتقدون؟ هل هذا هو المفهوم الذي تريد أن يتحول إلى منتج فعلي في يوم من الأيام؟

مقالات ذات صلة