تكنولوجيا

Nintendo: تطبيق Super Mario Run لم يُحقق توقعاتنا!

super mario run

 

كانت شركة ننتندو اليابانية قد طورت لعبة Super Mario Run على الأجهزة الذكية وصدرت أولاً كحصرية مؤقتة على أجهزة Apple بنظام iOS بعد أن تم التسويق لها في مؤتمر آبل السنوي، ووصلت قبل أيام قليلة إلى أجهزة الأندرويد. الكثير من التوقعات كانت معقودة على هذا التطبيق ولكن يبدو أن نموذج البيع المدفوع وبسعر 10 دولارات قد حال دون تحقيق اللعبة للمبيعات التي كانت تتوقعها ننتندو.

صحيفة “نيكي” آسيا الشهيرة قامت باقتباس رئيس شركة ننتندو اليابانية “تاتسومي كيميشيما” والذي أكد أن اللعبة لم تحقق تطلعات وتوقعات الشركة على الصعيد التجاري. في الوقت الحالي وعلى سبيل المثال فإن تطبيق أو لعبة Fire Emblem Heroes في المركز 48 بقائمة أكثر التطبيقات جنياً للأرباح في الولايات المتحدة الأمريكية، أما تطبيق Super Mario Run فهو في المركز 117 رغم شهرة وقوة اسم سوبر ماريو التجاري.

شركة ننتندو لا زالت تؤمن بأن النموذج المجاني يضر قيمة الأسماء الكبيرة التي تمتلكها الشركة ولذلك فهي لا زالت تفضل نموذج Super Mario Run في البيع على النموذج المجاني مع إمكانية الشراء-داخل-التطبيق. من جهتنا نحن نعتقد أن ننتندو تفوت على نفسها فرصة هائلة لتحقيق العائدات الضخمة ونجاحات Pokemon GO العملاقة خيرُ دليل على ذلك.

 

 

مقالات ذات صلة