تكنولوجيا

براءة إختراع جديدة من Sony تتيح لك شحن جهازك لاسكليا من جهاز آخر

Sony

لنقول أنك في الخارج مع أصدقائك تم نفدت الطاقة من هاتفك الذكي. ماذا ستفعل؟ من الواضح أنه سيكون مثاليا لو قمت بشحن هاتفك بإستخدام مقبس الحائط أو بطارية محمولة، ولكن لنقل أنه ليس بحوزتك بطارية محمولة وتتواجد في مكان لا تتواجد فيه مقابس الحائط، لا شك أنك لن تنجح في مساعيك، أليس كذلك؟ حسنا، لقد تبين أن لدى شركة Sony فكرة عن ما يمكن أن تفعله.

ووفقا لبراءة إختراع جديدة من شركة Sony، فيبدو أن هذه الأخير تفكر في نظام يتيح للمستخدمين ” شفط ” الطاقة من جهاز آخر لاسلكيا. هذا يعني أن صديقك سيقرضك بعض من طاقة بطارية هاتفه الذكي عن طريق السماح لك بشفطها إذا جاز التعبير من جهازه لاسلكيا.

هذا قد لا يقتصر فقط على الهواتف، فقد قيل بأنه يمكن إستخدام مجموعة متنوعة من الأجهزة الإلكترونية الإستهلاكية، مثل الثلاجات، التلفزيونات، الحواسيب، الميكروويف، والغسالات، وما إلى ذلك من الأجهزة الأخرى. في الأساس الفكرة هنا هي أن جميع الأجهزة المنزلية الخاصة بك يمكن أن تصبح من الناحية التقنية مصادر للطاقة اللاسلكية بحيث تبقي جهازك مشحونا دائما من دون الحاجة إلى أسلاك.

إلى حد ما، هذه البراءة الجديدة من شركة Sony تبدو مماثلة قليلا لبراءة الإختراع التي سجلتها شركة آبل في الماضي، على الرغم من أن هناك بعض الإختلافات الواضحة بينهما. ولكن بالنظر إلى أن هذه مجرد براءة إختراع، فمن الصعب أن نقول ما إذا كانت Sony ستحولها إلى تكنولوجيا حقيقية.

مقالات ذات صلة