اخبار العراق

أحمد الجربا يطالب العبادي بتطويع أبناء نينوى في المؤسسات الأمنية والعسكرية

النائب عن محافظة نينوى احمد مدلول الجربا
النائب عن محافظة نينوى احمد الجربا

طالب النائب عن محافظة نينوى احمد الجربا القائد العام للقوات والمسلحة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بتطويع الآلاف من ابناء نينوى في المؤسسات الامنية والعسكرية وبالسرعة الممكنة.

وذكر الجربا ان الموصل الجريحة اصبحت تفصلها ايام معدودة عن تحرير ارضها بشكل كامل من دنس عصابات داعش الارهابية بفضل الجهود والتضحيات الجسيمة التي قدمها ابناء القوات المسلحة بكل صنوفها وتسمياتها ما يتوجب من الحكومة الزُج بأبنائها في المؤسسات الامنية والعسكرية وتمكينهم من مسك الارض وحفظ الامن والاستقرار في المحافظة مضيفا انه تم الإعلان قبل ايام عن فتح التعينات في الشرطة الاتحادية ومكافحة الاٍرهاب مطالبا بان تكون الدرجات الغالبية منها لأبناء نينوى كون المحافظة تم تهميشها طوال السنوات الماضية ولم تأخذ استحقاقها او جزء بسيط من ذلك الاستحقاق.

وأوضح الجربا ان الحكومة مطالبة بمعالجة اخطاء الماضي للحكومات التي سبقتها من خلال أنصاف نينوى التي غيبت في جميع مفاصل الدولة وخاصة الامنية وهذا يعد اجحاف كبيرا بحق اَهلها قائلا ان البلد مقبل على صفحة جديدة مبنية على المصالحة الوطنية والمجتمعية.

وهذا يدعوا الى إيجاد معالجات فاعلة لأخطاء المرحلة الماضية من خلال أنصاف ابناء نينوى ورفع الغبن عنهم وبداية ذلك بالزج بهم في المؤسسات الحكومية المختلفة مع اخوانهم في المحافظات الاخرى.

مقالات ذات صلة