تكنولوجيا

Intel تستحوذ على شركة MobileEye الرائدة في تكنولوجيا القيادة الذاتية مقابل 15.3 مليار دولار

BMW-Vision Next 100 Concept1

MobilEye هي شركة إسرائيلية تطور تكنولوجيا القيادة الذاتية، وهي نفسها الشركة التي تقوم بتزويد شركة Tesla بعدد من المكونات والقطع التي تشرف على نظام القيادة الذاتية Autopilote في السيارات الكهربائية الخاصة بها. وعلاوة على ذلك، فقد تعاونت شركة MobilEye مع شركة Intel للعمل على السيارة النموذجية الذاتية القيادة BMW iNEXT. وعلى ما يبدو، شركة Intel معجبة بالعمل الذي تقوم به شركة MobilEye لأنها قررت الآن الإستحواذ على هذه الأخيرة مقابل 15.3 مليار دولار أمريكي.

وأكدت كلا الشركتين صفقة الإستحواذ وأن سعر الصفقة يصل إلى 15.3 مليار دولار أمريكي وهو ما يعني 63.54 دولار أمريكي للسهم الواحد. وكما سبق وأشرنا، فقد بدأت كل من Intel و MobileEye فعلا العمل على السيارة الذاتية القيادة BMW iNEXT التي تتطلع شركة BMW لجلبها إلى الطرقات في غضون خمس سنوات كحد أقصى.

التكنولوجيا التي تعمل عليها كل من MobileEye و Intel لن تقتصر على سيارات BMW فقط. في الواقع، هي تعمل على بناء بنية هيكلية متدرجة يمكن إستخدامها من قبل الشركات الأخرى المتخصصة في صناعة السيارات والتي لا تريد إنشاء نظاما مماثلا من الصفر.

وبالنظر إلى أن قطاع المعالجات في شركة Intel يقع تحت وطأة المزيد من الضغوطات بسبب تراجع مبيعات الحواسيب، فلا شك أن الشركة تتطلع لمزيد من النمو في المجالات الأخرى، مثل مجال الأجهزة القابلة للإرتداء وأجهزة أنترنت الأشياء ( Internet Of Things ).

وبالنظر إلى أن تكنولوجيا القيادة الذاتية ستلعب دورًا رئيسيا في مستقبلنا، فمن المنطقي بالنسبة لشركة Intel الإستحواذ على واحدة من الشركات التي قامت بالكثير من العمل لجعل ذلك المستقبل حقيقة واقعة.

مقالات ذات صلة