الرياضة

3 عوامل وراء خسارة الجيش السوري أمام الزوراء العراقي

الجيش السوري
الجيش السوري

تعرض فريق الجيش السوري لخسارة مفاجئة أمام نظيره الزوراء العراقي 1-3، أمس الاثنين، في المباراة التي جرت بالدوحة، على ملعب نادي العربي، ضمن منافسات المرحلة الثالثة، من مواجهات المجموعة الأولى لمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي.

وأكثر المتشائمين لم يتوقع هذه النتيجة، فالجيش حصد النقاط الكاملة أمام الأهلي الأردني والسويق العماني في أول جولتين من المسابقة، بعد أداء ملفت ومتوازن أشاد به الجميع، ولكن أمام الزوراء خسر المواجهة بعد أداء لم يقنع ولم يمتع الجماهير.

3 أسباب وراء هزيمة الجيش أمام الزوراء يلخصها في الآتي:

1. الأخطاء الدفاعية

الخط الدفاعي للفريق ساهم في الخسارة من خلال الأخطاء الفردية التي وقع فيها، وكذلك عدم الانسجام مع حارس المرمى، ليستغل لاعبو الزوراء العراقي تلك الثغرات والأخطاء ليسجلوا أهدافهم الثلاثة، كما يتحمل أحمد مدنية حارس مرمى الفريق المسئولية عن الهدف الأول من خلال تقدمه الزائد عن مرماه.

2. غياب الواكد والخولي

تأثر فريق الجيش بشكل واضح بغياب أبرز لاعبيه محمد الواكد ومؤيد الخولي، وكذلك إصابة نجمه يوسف قلفا الذي شارك “مجبراً” على أمل تعديل النتيجة.

وظهر واضحاً غياب الواكد هداف الفريق، من خلال إضاعة الفرص في الشوط الأول حتى جاء الهدف العراقي الأول عبر مهند عبد الرحيم قبل نهاية الشوط بدقائق قليلة.

3. الثقة الزائدة

عدد من لاعبي فريق الجيش لعبوا بثقة زائدة على اعتبار أنهم متصدرو المجموعة وبالعلامة الكاملة، والأهم مكانهم محجوز في التشكيلة الأساسية ولذلك كان أدائهم غير مقنع في المواجهة التي أشعلت المنافسة بالمجموعة، حيث اقترب الزوراء برصيد 5 نقاط من الجيش المتصدر برصيد 6 نقاط.

المصدر : كووورة

مقالات ذات صلة