تكنولوجيا

كيا تدهش زوار معرض جينيف بموديل Stinger

كيا

افتتح أرفع معرض للسيارات في جنيف يوم الثلاثاء 7 مارس/آذار. حيث تقدمت شركة كيا إليه بسيارة تتصف بطرافتها وجرأتها القصوى وهي سيارة فاست باك رياضية سميا بستينغر.

تعرض الشركة الكورية الجنوبية هذه السيارة على المشتري الأوروبي بعد عرضها الأول في الولايات المتحدة. بطبيعة الحال لن تكون هذه السيارة رخيصة مع أن سياسة متحفظة لشركة كيا على صعيد التسويق تفتح أمام “ستينغر” آفاقا واعدة.

سيارة فاست باك ستينغر

تنطلق مبيعات هذه السيارة في روسيا في أواخر 2017 – بداية 2018. أما الآن تستعد نسخ تجريبية لهذه السيارة الرياضية لاختبارات الترخيص الروسي وتسير في طرق بعيدة عن الأنظار في إطار عملية تكييفها لظروف البلد.

لا يعتبر الطابع الرياضي لستينغر شيئا مظهريا لأن هذه السيارات المباعة في أوروبا والولايات المتحدة تزود بمحركين أولهما محرك تيربو حجمه 2 لتر وقدرته 235 حصانا وعزم تدويره 353 نيوتن/متر والمحرك الثاني له ست أسطوانات وحجمه 3.3 لتر وقدرته 370 حصانا بعزم تدويره 510 نيوتن/متر. يجعل هذا المحرك الثاني بالذات سيارة “ستينغر” أسرع سيارة في تاريخ الشركة حيث تتسارع إلى 100 كيلومتر في الساعة في أثناء 5.1 ثانية بينما تساوي سرعتها القصوى 270 كيلومترا في الساعة.

سيارة فاست باك ستينغر

هذا وستزود السيارات التي ستسوق في أوروبا بمحرك ديزل حجمه 2.2 لتر سيرفع قدرته إلى 200 حصان بعزم تدويره 440 نيوتن/متر مما سيسمح لهذه السيارات بالتسارع إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 8.5 ثانية بينما ستبلغ سرعتها القصوى 225 كيلومترا في الساعة.

مقالات ذات صلة