تكنولوجيا

مايكروسوفت تبدأ بعرض الإعلانات في قلب نظام Windows 10

Dell-Latitude 12 7000 windows 10

قامت شركة مايكروسوفت ببعض المحاولات لجعل الإعلانات مقبولة في أنظمة التشغيل، وذلك بإستخدام نظام Windows 10 كوسيلة للإختبار. لقد رأينا الإعلانات في شاشة القفل، والإعلانات التي هي على شكل إشعارات والتي تقول لك بأن المتصفح Google Chrome يستهلك البطارية والإنتقال بدلا من ذلك إلى المتصفح Microsoft Edge، وقد إستخدمت مايكروسوفت أيضا بعض الإعلانات المنبثقة لمستخدمي المتصفح Google Chrome لإخبارهم بشأن Microsoft Personal Shopping Assistant.

حتى الآن يجب أن تكون معتادا على ذلك، ولكن بناء على ما يقال الآن، فيبدو أن شركة مايكروسوفت على إستعداد لأخذ الأمور إلى المستوى التالي، وبالضبط في مدير الملفات Windows 10 File Explorer. هذا هو التطبيق الضروري جدا والذي يستخدمه معظم الناس على أساس يومي، ولكن إليك ما الذي يمكن أن تراه في المرة القادمة التي تقوم فيها بفتح هذا التطبيق :

1

وقد بدأ هذا الإعلان يظهر للكثير من الأشخاص هذا الأسبوع، لذلك قد تكون رأيته بالفعل. وبالتأكيد، يمكن أن تقول شركة مايكروسوفت بأنه مجرد ” تشجيع ” لإستخدام خدمة التخزين السحابية OneDrive التابعة للشركة نفسها. ومع ذلك، الجميع يطلق على ذلك إعلانات، وهي مزعجة بالفعل بالنظر إلى أنها تظهر في واحد من التطبيقات الأكثر أهمية في نظام Windows 10.

للتخلص من هذا الإعلان وإلى الأبد لأنها ستعود في حالة إذا قمت بالضغط على خيار Not Now، فأنت بحاجة إلى الذهاب إلى View ثم إلى خيار Options في تطبيق File Explorer وتعطيل خيار ” Show sync provider notifications “. نعم، العيب في هذا الحل هو أنه سيقوم بتعطيل جميع إشعارات مقدمي المزامنة، ولكن ليس هناك حل بديل للتخلص من هذه الإعلانات بشكل دائم. عموما، نحن لن نستغرب في حالة إذا قام شخص ما بتطوير برنامج لمنع الإعلانات لأنظمة التشغيل، وليس فقط للمتصفحات.

مقالات ذات صلة