الرياضة

كليمنت يسعى لمواصلة قيادة قطار سوانزي أمام هال سيتي

بول كليمنت
بول كليمنت

تعتبر بداية بول كليمنت هي الأفضل لأي مدرب مع سوانزي سيتي وعندما يحل فريقه ضيفا على هال سيتي يوم السبت في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم سيحاول مواصلة نتائجه الجيدة التي ساعدت الفريق على الابتعاد عن منطقة الهبوط بخمس نقاط.

ولم يتوقع أكثر جماهير سوانزي تفاؤلا مدى تأثير كليمنت وهو المدرب الثالث للفريق هذا الموسم عند توليه المسؤولية في يناير/ كانون الثاني حيث كان يتذيل سوانزي الترتيب.

لكن بعد 5 انتصارات في أول 8 مباريات ابتعد سوانزي عن منطقة الخطر وعن الفرق التي تكافح للهروب من الهبوط.

وحصد كليمنت، الذي قضى أغلب فترات مسيرته كمدرب مساعد وكان مساعدا لكارلو أنشيلوتي عندما قاد تشيلسي للفوز بالدوري في 2010، 15 من 24 نقطة نافس عليها.

ولم يخسر سوانزي تحت قيادة كليمنت سوى أمام ارسنال ومانشستر سيتي وتشيلسي المتصدر.

ولو بدأ الموسم في الأسبوع الذي وصل فيه كليمنت لكان سوانزي يحتل المركز الخامس وجمع كل من تشيلسي وسيتي وتوتنهام هوتسبير وإيفرتون فقط نقاطا أكثر منه.

وتعد هذه هي المسيرة الأفضل لمدرب مع سوانزي في أول 8 مباريات في الدوري الممتاز والحقيقة أنه جمع نقاطا في 8 مباريات أكثر مما جمعه أي مدرب سابق للفريق في أول 10 مباريات.

لكن هال ربما يكون منافسا صعبا على سوانزي حيث تغلب عليه مرتين هذا الموسم من بينهما 2-صفر في كأس الاتحاد الإنجليزي في المباراة الثانية لكليمنت مع الفريق.

وأيضا سعى هال لتغيير مدربه في يناير أملا في تعديل مساره هذا الموسم وبينما لم يكن تأثير ماركو سيلفا مثل كليمنت لكن الفريق أظهر لمحات من الكفاح حيث حصد 8 من 21 نقطة منذ توليه المسؤولية.

لكن هال سيتي لا يزال في منطقة الهبوط حيث يحتل المركز 19 بفارق أربع نقاط عن الأمان.

ومع إقامة دور الثمانية لكأس الاتحاد هذا الأسبوع ستقام 4 مباريات فقط في الدوري وسيحل بيرنلي ضيفا على ليفربول في واحدة منها يوم الأحد المقبل.

ويعاني ليفربول صاحب المركز الرابع والذي تغلب على أرسنال في الأسبوع الماضي أمام فرق المؤخرة هذا الموسم وسيلعب ضد بيرنلي صاحب المركز 12 والذي انتصر على ملعبه في المباراة الأولى بين الفريقين.

ويخرج إيفرتون لمواجهة وست بروميتش ألبيون يوم السبت في مواجهة بين روميلو لوكاكو مهاجم التوفيز وفريقه السابق الذي لعب له على سبيل الإعارة.

ونجح المهاجم البلجيكي في تسجيل 3 أهداف خلال 6 مباريات في الدوري ضد فريقه السابق.

ويغيب تايرون مينجز عن تشيكلة بورنموث عندما يستضيف وست هام يونايتد حيث تلقى المدافع عقوبة الإيقاف لخمس مباريات بعد اتهامه بالعنف بعد شجار مع زلاتان ابراهيموفيتش مهاجم مانشستر يونايتد.

المصدر : كووورة

مقالات ذات صلة