جوجل ستكشف عن الميزات الجديدة في نظام Android O في مؤتمر Gogole I/O 2017

نظام Android O

ليس هناك شك بأن شركة جوجل تعمل على إصدار جديد من نظام الأندرويد منذ أن قامت بإصدار هواتف Google Pixel في شهر أكتوبر من العام الماضي. ووفقا لمصادر مطلعة على المسألة، فقد أوضحت لموقع VentureBeat بأنه ينبغي علينا أن نتوقع من شركة جوجل الكشف عن بعض الميزات الجديدة التي قد تشق طريقها إلى النسخة النهائية من نظام Android O في مؤتمرها السنوي للمطورين Google I/O 2017.

وهناك بعض الميزات التي يشاع بأنها ستشق طريقها إلى نظام Android O. والميزة الأولى تعرف حاليا بإسم ” Copy Less “. وهذه الميزة ستكون قادرة على توقع متى تحاول إرسال عنوان إلى شخص ما من تطبيق آخر مثل Yelp على سبيل المثال. تطبيق لوحة المفاتيح GBoard سيعرض لك إقتراح نصي بعدما تكتب ” It’s At “. والفكرة هنا هي تقليل الحاجة إلى التنقل بين التطبيقات. ومن غير المعروف حتى الآن ما إذا كان هذا التطبيق سيكون جزءًا من لوحة المفاتيح GBoard أو ما إذا كان سيتم تضمينه في نظام Android O.

الميزة الثانية المذكورة في التقرير هي مستلهمة من نظام iOS. النصوص ستكتسب الروابط الذكية والتي ستربط بشكل مناسب المعلومات ذات الصلة بالتطبيق المناسب لها. على سبيل المثال، عند النقر على أرقام الهاتف سيتم فتح تطبيق الهاتف، وعند النقر على عنوان ما سيتم فتح تطبيق الخرائط، ومواعيد التقويم يمكن إضافتها بسرعة من رسالة إلكترونية.

الميزة الثالثة والأخيرة والتي يدعي المصدر بأنها الأقل إحتمالا للوصول إلى النسخة النهائية من نظام Android O هي نوع من الإيماءات الموحدة على غرار Knock Gestures في هواتف Huawei، وهذه الميزة ستتيح لك على سبيل المثال رسم الحرف C على الشاشة لإحضار تطبيق التقويم Calendar، والحرف F لإحضار تطبيق الفيسبوك.

عموما، مؤتمر جوجل السنوي للمطورين Google I/O 2017 سيعقد في الفترة ما بين 17 و 19 من شهر مايو المقبل في نفس الموقع الذي تم فيه عقد المؤتمر في العام الماضي، وهو ساحة The Shoreline Amphitheater.

Related Posts