تكنولوجيا

جوجل تعتزم إزالة منفذ السماعات في هواتف Google Pixel 2 القادمة

هواتف Google Pixel 2
هواتف Google Pixel 2

بل ليست هي الشركة الأولى التي تقوم رسميا بالتخلي عن منفذ السماعات 3.5mm في هواتفها الذكية، فهناك العديد من الشركات التي قامت بهذه الخطوة في الماضي مثل LeEco وموتورولا وغيرها من الشركات الأخرى. ومع ذلك، فلا يبدو أن هذا هو الإتجاه الجديد في سوق الهواتف الذكية بالنظر إلى أن هناك العديد من الشركات المصنعة للهواتف الذكية التي لا تزال تواصل إستخدام منفذ السماعات 3.5mm في هواتفها الذكية.

ومع ذلك، يبدو أنه خلال العام الجاري ستنضم شركة جوجل إلى قائمة الشركات التي تعتزم التخلص من منفذ السماعات 3.5mm في هواتفها الذكية لأنه وفقا لتقرير جديد صدر مؤخرا من موقع 9to5google، فيبدو أن شركة جوجل تفكر في إزالة منفذ السماعات التقليدي من هواتف Google Pixel 2 الجديدة القادمة في وقت لاحق من هذا العام. وهذا وفقا لبعض الوثائق التي توصل بها الموقع المذكور آنفا من أحد مصادره داخل شركة جوجل.

وفي حالة إذا كان ذلك صحيحا، فهذا يعني بأن شركة جوجل ستستخدم منفذ USB Type-C على الهاتف لربطه مع السماعات، أو توصية المستخدمين بشراء سماعات البلوتوث اللاسلكية. وحاليا، ليست هناك الكثير من السماعات المزودة بموصل USB Type-C، لذلك فإن الحل الأفضل الآن هو سماعات البلوتوث اللاسلكية والتي تتيح أيضا للمستخدمين شحن الهاتف أثناء الإستماع إلى الأغاني.

وكما أشرنا في العديد من المقالات في الماضي، فقد سمعنا العديد من الشائعات حول الجيل المقبل من هواتف Google Pixel وكيف أنها ستكون راقية ومتميزة. وبطبيعة الحال، لا نزال نجهل الكثير حول هذه الهواتف، ولكن من المفترض أن تطفو المزيد من المعلومات حول هواتف Google Pixel 2 الجديدة على السطح في قادم الأيام.

مقالات ذات صلة