تكنولوجيا

تقرير جديد يؤكد إهتمام الفيسبوك بإنشاء محتوى الفيديو الخاص بها

فيسبوك

إهتمام شركة الفيسبوك بمحتوى الفيديو يتزايد يوما بعد يوم. في الواقع، في الأونة الأخيرة فقط قامت الفيسبوك بإطلاق تطبيق خاص لعرض فيديوهات الفيسبوك على أجهزة التلفاز الذكية التابعة لشركة سامسونج وعلى أجهزة Apple TV، ولكن يبدو أن الشركة تتطلع للتوسع إلى أكثر من مجرد إستضافة مقاطع الفيديو التي تم إنشاؤها من قبل الأخرين.

في الواقع، لقد صدر مؤخرًا تقرير جديد من صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية يفيد بأن الفيسبوك تتطلع إلى بث المحتوى الأصلي الخاص بها. في الواقع، هذه ليست هي المرة الأولى التي نسمع فيها عن إهتمام الفيسبوك بإنشاء محتوى الفيديو الخاص بها، فقبل بضعة أسابيع فقط قلنا لكم بأن شركة الفيسبوك قامت في الأونة الأخيرة بتوظيف واحدة من المسؤولين التنفيذيين السابقين في شبكة MTV لمساعدة الشركة في جهودها لإنشاء محتوى الفيديو الأصلي الخاص بها.

في الواقع، قرار الفيسبوك ليس مفاجئًا بالنظر إلى النجاح الكبير الذي حققته شركات مثل Netflix مع محتوى الفيديو الخاص بها مثل House Of Cards و Orange Is The New Black و Stranger Things، فضلا عن إنشاء مجموعة من المسلسلات التلفزيونية بناء على شخصيات Marvel الخيالية.

التقرير الصادر من صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية أوضح بأن الفيسبوك تتطلع لإنشاء محتوى فيديو من مختلف الفئات بما في ذلك الرياضة، ونمط الحياة، والألعاب، وحتى السلسلات الأسبوعية التي تمتد حلقاتها لنحو 30 دقيقة. وللآسف، ليست هناك أية معلومات حول متى سيتم إصدار هذه العروض الأصلية، لذلك فمن الأفضل التعامل مع محتوى هذا التقرير بأقل قدر من الحماسة.

مقالات ذات صلة