تكنولوجيا

سناب شات تعلن عن نصف مليار تثبيت لتطبيقها على متجر جوجل بلاي

سناب شات

أعلنت شركة سناب شات ” snapchat ” بان تطبيقها قد وصل الى ” 500 مليون ” عملية تثبيت على متجرجوجل بلاي , وهذا ما يعني انة هناك نصف مليار مستخدم للتطبيق بحسب هذه الارقام لكن ام تعلن سناب شات هذا الامر بشكل رسمي .

الاحصائية الجديدة لعملية تثبيت تطبيق سناب شات لا تعني فعلياً بان التطبيق قد وصل الى نصف مليار مستخدم , لانه الشركة قد اعلنت خلال شهر فباير الماضي بان عدد مستخدمي التطبيق النشطين يومياً وهو 158 مليون مستخدم نشط مرتفعاً عن 46 مليون مستخدم قبل عامين , وهذه الارقام بعيده كل البعد عن الارقام الجديدة الخاصة بتثبيت التطبيق .

ويعتقد بعض الخبراء بان سناب شات ربما تحتسب عمليات التحديث التي تصل للمستخدمين على انها عمليات تثبيت جديدة , كون هذه الارقام غير قريبه ابداً من عدد المستخدمين النشطين للتطبيق .

يشار الى ان الشركة قد أعلنت عن تقييم سعر السهم الواحد للشركة عند 17 دولارا، وذلك قبيل الإدارج في سوق الأسهم بالولايات المتحدة  , وتبلغ القيمة السوقية للسهم بعد التعويم، تقييم قيمة السهم وفقا للسوق والعرض والطلب، 24 دولارا، رغم أن الشركة لم تحقق أي أرباح من قبل .

وقامت الشركة بطرح 200 مليون سهم للتداول وهي التي تم شراؤها ليتم تحديد السعر الرسمي للسهم على 24 دولار وتصبح قيمتها السوقية محددة على 27.8 مليار دولار.

مقالات ذات صلة