تكنولوجيا

بنتلي تدهش زوار معرض جينيف بموديل جديد

سيارة

ستقوم شركة بينتلي البريطانية بتقديم سيارة كروس متميزة في معرض جينيف للسيارات.

فقد أعد فرع Mulliner الذي يتخصص في التجهيزات خاصة والمنفردة لسيارات بنتلي موديلا خاصا لسيارة Bentayga.

إذ استخدم مختصون دهانا خاصا لسيارة الكروس هذه، حيث يتألف من درجتين من لون واحد، لم يستعمل سابقا لهذا الموديل، وكذلك جنطات 22 بوصة جديدة لعجلات السيارة، كما طور مختصو الفرع زوائد بلاستيكية أيروديناميكية لهذه السيارة.

ويعتمد فرش السيارة وديكورها الداخلي على جلود فاخرة، وتم تزيينها بصفائح رقيقة من خشب أشجار البندق، كما يتصف الموديل الذي سيعرض في جينيف بزخارف مرصعة على لوحة المفاتيح، تجسد منظرا لجبال مونتي روزا السوسرية، هذا ويمكن أن تزود اللوحة بساعة دقيقة في إطار ذهبي.

ومن المتوقع أن تزود سيارة بنتلي Bentayga العادية بثلاجة تركب في ظهر الأريكة الخلفية، وكأسين من الكريستال الخاص، وستتمتع سيارة الكروس الفاخرة بمنظومة صوتية متميزة، مع مضخم للصوت، و20 مكبرا بقدرة إجمالية تعادل 1950 واط.

وتتلخص التعديلات الفنية في تزويد الموديل بمنظومة لتعديل زوايا الميل لجسم السيارة، مع الاحتفاظ بمحرك سابق حجمه 6 لترات وقدرته 608 أحصنة، مما يضمن التسارع إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 4.1 ثوان، وسرعة قصوى مقدارها 301 كيلومتر في الساعة.

كما ستبدأ الشركة بقبول طلبيات مسبقة على هذه السيارة الفاخرة، بعد انتهاء معرض جينيف للسيارات، مع العلم أن إدارة بنتلي أعلنت مسبقا أن الموديل الجديد سيكون محدودا.

مقالات ذات صلة